وطني

الحبس لنائبة رئيس مقاطعة بفاس ضمن شبكة الإبتزاز بواسطة “الفيء”

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، مساء يوم أمس الإثنين ثامن ماي الجاري، أفراد شبكة الابتزاز، التي اشتهرت باسم شبكة “الفيء”، من بينهم نائبة لرئيس مقاطعة فاس،  بعقوبات بلغت في مجموعها  6 سنوات حبسا نافذا.

 

وأدانت المحكمة 7 عناصر بأحكام تتراوح ما بين سنتين حبسا نافذا و 6 أشهر، حيث أدانت المتهم الرئيسي ، بسنتين حبسا نافذا ومليون سنتيم غرامة، مقابل سنة واحدة حبسا و1000 درهم غرامة لقريبين توبعا بدورهما في الملف الجنائي نفسه.

 

وأدانت المحكمة نائبة لرئيس مقاطعة سايس مكلفة بمصلحة الرياضة، وتنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، للاشتباه في علاقتها بالمتهم الرئيسي وغضها الطرف عن ابتزازه لمستغلي ملاعب القرب بستة أشهر حبسا نافذا و1000 درهم غرامة، وهي نفس الإدانة التي أصدرتها في حق عنصرين آخرين، ومتهم آخر ب6 أشهر حبسا نافذا و5 آلاف درهم غرامة، فيما  برأت المحكمة شرطيا بولاية أمن فاس اتهم بإفشاء السر المهني وعدم التبليغ عن وقوع جناية.

 

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، قد تمكنت أواخر فبراير الماضي من تفكيك الشبكة، وحجزت لديها  عدة أسلحة بيضاء بأحجام وأشكال مختلفة وعقود ووثائق مشكوك في صحتها ،ودراجة نارية بوثائق ملكية مزيفة وطوابع مزيفة، إضافة إلى محجوزات أخرى مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى