أقاليمالسراغنة

جماعة قلعة السراغنة تتدارس منع العربات المجرورة بالمجال حضري

يسعى المجلس الجماعي لقلعة السراغنة، إلى التصدي إلى مظاهر الأرياف بالمدينة من خلال حظر العربات المجرورة وتربية وتجول المشية بالمجال الحضري.

 

وقد خصص المجلس الجماعي نقطتين لهذه الظاهرة في جدول أعماله برسم دورة ماي المقبلة، حيث نصت المادة السادسة على الدراسة والمصادقة على مشروع مقرر تنظيمي مستمر يقضي بمنع تربية وتجول الماشية بالمجال الترابي، فيما نصت المادة السابعة التي تليها على الدراسة والمصادقة على مشروع مقرر مستمر يقضي بمنع مرور العربات المجرورة بالمجال الترابي.

 

وتضمن جدول الأعمال ثمان نقط أخرى وتتمثل في:

 

– تقديم التقرير الإخباري.
– الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة بين المجلس الجماعي وعمالة اقليم قلعة السراغنة وشركة العمران ووزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، لانجاز مدرسة الثكنة العسكرية.
– الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة قلعة السراغنة وشركة العمران قصد تفويت البقعة المخصصة لبناء ملحقة ادارية بتجزئة النور 2.
– الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون من اجل انجاز كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمدينة قلعة السراغنة.
– الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة بين المجلس الجماعي وجمعية المركز الافرو متوسطي للدراسات الاستراتيجية والتنمية المستدامة افروميد – حول تنظيم مهرجان موزابيك الدولي للهجرة. لجماعة قلعة السراغنة.
– برمجة الفائض.
– دعم الجمعيات الرياضية.
– دعم جمعيات المراكز الاجتماعية
– دراسة ومناقشة الازمة الخانقة التي يعيشها قطاع التشغيل في المدينة وارتفاع معدلات البطالة عند الشباب والنساء.
– برمجة الفائض.
– دعم الجمعيات الرياضية.
– دعم جمعيات المراكز الاجتماعية.
– دراسة ومناقشة الازمة الخانقة التي يعيشها قطاع التشغيل في المدينة وارتفاع معدلات البطالة عند الشباب والنساء.
– تقديم الأجوبة عن الاسئلة الكتابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى