أقاليمالحوز

الحوز: مستثمرون بمنتجع ستي فاظمة يثقلون كاهل جماعة أوريكا بالأزبال

علمت صحيفة “المراكشي” من مصادر مطلعة، أن القائمين على تدبير الشأن المحلي بالجماعة الترابية أوريكا التابعة لإقليم الحوز، يبحثون سبل وقف تدفق النفايات والأزبال من الجماعة المجاورة ستي فاظمة.

 

و أوضحت ذات المصادر، أن إشكالية تصدير النفايات من طرف بعض المؤسسات الإستثمارية التي تنشط بمجال نفوذ جماعة ستي فاظمة، كان محط نقاش في اجتماع رسمي بجماعة أوريكا، لاسيما بعد أن تحوّلت الظاهرة إلى معضلة باتت تثقل كاهل المجلس الجماعي الذي يجاهد من أجل الوفاء بالتزاماته المادية تجاه مجموعة الجماعات “مراكش للنظافة” التي انخرط فيها لتدبير قطاع النفايات الصلبة.

 

و أشارت نفس المصادر، إلى أن مجموعة من المستثمرين الذين يمتلكون مشاريع اقتصادية وتجارية فوق تراب جماعة ستي فاظمة، يعمدون تحت جنح الظلام إلى حمل نفاياتهم وتوزيعها على حاويات القمامة التي وضعتها جماعة أوريكا رهن إشارة الساكنة المحلية، الأمر الذي يعقد من مهام الجماعة في تدبير هذا القطاع الحيوي بسبب تلك الكميات الكبيرة من النفايات والتي من المفروض أن تذهب إلى حاويات الجماعة المجاورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى