أقاليمالحوز

بالصور: هكذا تستعد عمالة إقليم الحوز للموسم الشتوي بعد الزلزال

ترأس المصطفى فارس الكاتب العام لوزارة التجهيز والماء رفقة رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز، صباح اليوم الجمعة ثالث نونبر الجاري، بمقر عمالة إقليم الحوز، الإجتماع السنوي للتنسيق والتأطير المتعلق بتدبير الموسم الشتوي 2023/2024.

و في كلمة بالمناسبة، أبرز عامل الإقليم على أهمية هذا اللقاء من أجل التحضير واتخاذ الاستعدادات اللازمة قبل بدء الموسم الشتوي، وذلك بهدف ضمان ديمومة حركة السير، خلال هذه الفترة من السنة، في أحسن الظروف و العمل على تظافُر الجهود لتحقيق تنمية شمولية مندمجة تُراعي أولويات واهتمامات هذا الإقليم وخصوصياته في إطار التوجيهات الملكية السامية على مختلف الإجراءات المعتمدة أو المزمع اتخاذها في اطار هذا المخطط للحفاظ على حياة الساكنة المحلية وأمنها الصحي، مؤكدين على التزامهم بالعمل يدا في يد على تنفيذ هذا المخطط لمواجهة موجة البرد وخاصة في هذا الظرف الاستثنائي المتعلق بالزلزال الذي ضرب الإقليم يوم 8 شتنبر.

كما أكد الكاتب العام لوزارة التجهيز والماء خلال هذا اللقاء، الذي شكل الأساس الأولي والتخطيطي للتحضير الجيد والاستباقية للموسم الشتوي، أن الاجتماع له دلالة واضحة على الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لمستعملي الطريق لضمان استمرارية حركة السير والسلامة الطرقية، موضحا الاستراتيجية التي يجب اعتمادها من أجل تكريس ضمان الاستدامة الطرقية، قبل أن يتطرق إلى النقائص التي تم تسجيلها خلال الموسم الشتوي الماضي.

وكان الاجتماع مناسبة للمسؤول الوزاري ليؤكد على أهمية النهوض بالموارد البشرية وتحسين ظروف اشتغالها، وتحسين الجودة، خاصة أمام الإكراهات التي تواجهها الشبكة الطرقية في ظل التحديات المناخية الحالية، مطالبا بالعمل على التدبير الجيد للتدخلات حسب المحاور الطرقية، والرفع من فعالية فرق التدخل، إضافة إلى تحسين وسائل التواصل الداخلي والخارجي، مع تجديد آليات إزاحة الثلوج والعمل على صيانتها.

وعقب هذا الاجتماع، قام الكاتب العام للوزارة رفقة العامل بزيارة لحظيرة الآليات والمعدات التابعة للمديرية الإقليمية بتحناوت، وبهذه المناسبة، قام بتسليم مفاتيح الآليات الجديدة التي تم منحها لهذه الحظيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى