رياضة

الركراكي: تلقيت تهديدات بالقتـ ــل بسبب تصريحات اللاعب مبيمبا

عاد وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، الثلاثاء 23 يناير 2024، للحديث عن الأحداث التي وقعت عقب نهاية مباراة النخبة الوطنية أمام الكونغو الديمقراطية، مشيرا إلى أن هناك من اتهمه بـ”العنصرية” في حق اللاعب شانسيل مبيمبا، موضحا: “هذا الأمر عار من الصحة، وليس صحيحا، وليس من تربيتي”.

وقال الركراكي، خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 ، إنه توصل برسائل تهدده بالقتل بعد مباراة النخبة الوطنية أمام الكونغو الديمقراطية، كما أن عائلته تضررت من الاتهامات التي وجهت له عبر بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، بكونه وجه عبارات عنصرية إلى لاعب الكونغو الديقراطية شانسيل مبيمبا.

وتابع الركراكي بالقول: “هذا مخجل، أريد أن أدافع عن صورتي التي عملت عليها منذ سنوات طويلة، حتى أنا توصلت برسائل عنصرية، بل رسائل تهدنني بالقتل”، مشيرا إلى أنه ليس من أخلاقه أو تربيته أن يقوم بما اتهم به.

وأضاف الركراكي: “للأسف، مثلنا إفريقيا في كأس العالم خير تمثيل، ولكن في إفريقيا مازالت تحدث الكثير من حالات الاختلاف بيننا في ما يتعلق بلون البشرة والعرق، ولكي تتطور قارتنا يجب أن نكون متصالحين مع ذواتنا أولا، الكثير من الأشياء التي قيلت بعد المباراة لم تكن صحيحة، لم أسب اللاعب، ولم يسبق لي أن أهنت أي لاعب، هذا الأمر ليس من تربيتي، ما قمت به خلال المباراة أقوم به في جميع المباريات، أصافح المدرب والحكام وباقي اللاعبين، لكن يبدو أني سأعيد حساباتي مستقبلا، وسأصافح المدرب والحكام فقط”.

وقال وليد الركراكي إن المنتخب الوطني المغربي، وبعدما ضمن التأهل إلى الدور الثاني في نهائيات كأس إفريقيا، يتطلع، حاليا، إلى احتلال المركز الأول في المجموعة السادسة، وذلك من خلال الفوز على المنتخب الزامبي.

وتابع الركراكي: “نحن سعداء. لقد تأهلنا بالفعل، وهذه المباراة مهمة بالنسبة لنا من أجل 3 نقاط. سنحترم المنافس من أجل البحث عن الفوز لاحتلال المركز الأول في المجموعة”.

وأضاف الركراكي: “دائما لدينا الرغبة نفسها من أجل الفوز… في السابق، كنا نلعب حتى المباراة الثالثة بحثا عن التأهل، الآن تأهلنا بعد مباراتين. هذا دليل على أن المجموعة حققت أول أهدافنا وتعرف جيدا ماذا تريد”.

وأشار الناخب الوطني إلى أن المباراة أمام المنتخب الزامبي لن تكون سهلة، مبرزا: “ليس هناك من مباراة سهلة، هدفنا احتلال المركز الأول من أجل البقاء في مدينة سان بيدرو، ونحن، المنتخب المغربي، يجب أن نفوز في أي مباراة”.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى