جليزمراكش

آباء يعترضون على الجمع العام لجمعية آباء و أولياء التلاميذ بمدرسة غرناطة بمراكش

وجّه عدد من الآباء و أولياء أمور التلاميذ بمدرسة غرناطة الإبتدائية الواقعة بتراب مقاطعة جليز، رسالة إلى عدد من المسؤولين الترابيين والمسؤولين على قطاع التعليم يعترضون من خلالها على الجمع العام الأخير.

 

و أكد الآباء في معرض رسالتهم التي وجهوها إلى والي جهة مراكش آسفي، باشا منطقة الحي المحمدي، قائد المحلقة الإدارية الإزدهار، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، (أكدوا) أن أشغال الجمع العام حضرها فقط قرابة 50 ولي أمر في حين أن المؤسسة تضم ما يفوق 700 تلميذ وتلميذة.

 

وطالب الآباء الموقعين على الرسالة بإعادة عقد الجمع العام وتعيين أعضاء يتم انتخابهم من طرف الحاضرين دون تدخل أو ضغط من أي جهة، وأكدوا إخلاء مسؤوليتهم من الحملة التشهيرية في حق الأستاذة (ب،ب).

 

ودعت الرسالة إلى التحقيق فيما تعرضت له الأستاذتين (ل، غ) والأساتذة (ب، ب) من ضرب وسب وشتم أثناء مزاولتهما لمهامهما من طرف رئيسة الجمعية وأمينة المال، كما طالب الآباء بالنظر في مدى مشروعية مزاولة مهتمين في نفس الوقت، مهمة مربية بالتعليم الأولي ورئيسة لجمعية الآباء بنفس المؤسسة.

 

وطالب الآباء أيضا بالتدقيق في ميزانية المؤسسة وعدم مطالبة الآباء والأولياء بمساهمات مجهولة المآل وضمان حق التسجيل لجميع الفئات دون إقصاء وخاصة ساكنة دوار خليفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى