رياضة

الدراجات الجبلية.. 32 متسابقا يدافعون عن ألوان المغرب في البطولة الإفريقية

يدافع 32 دراجا، 13 منهم من العنصر النسوي، عن الألوان الوطنية خلال الدورة 16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للدراجات بشراكة مع الكونفدرالية الإفريقية للعبة، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس يومي 11 و 12 ماي الجاري بغابة بوسكورة، تحت شعار ” المغرب وإفريقيا كيان واحد”.

وسيتنافس أبطال الدراجة الجبلية بالقارة السمراء في هذه التظاهرة الرياضية الإفريقية، المنظمة في إطار الاحتفال بالذكرى 21 لميلاد سمو ولي العهد الأمير مولاي الحسن، في صنفي اختراق الضاحية أولمبي واختراق الضاحية في مدار قصير.

ويمثل المشاركون في هذه البطولة، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، فضلا عن المغرب (البلد المنظم)، جنوب إفريقيا، ناميبيا، جزر القمر، جزر موريس، جنوب السودان، رواندا، كينيا، نيجيريا، ليسوتو، زيمبابوي والكوت ديفوار.
وسيكون المنتخب المغربي ممثلا في فئات الكبار (8) والكبيرات (2) وأقل من 23 سنة ذكورا (6) وإناثا ( 5) والشبان (5) والشابات (6).

يذكر أن المنتخب المغربي أحرز خلال الدورة 15 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، التي أقيمت السنة الماضية في جوهانسبورغ، ميدالية برونزية بواسطة البطلة الشابة الواعدة رجاء شاكر، في سباق اختراق الضاحية أولمبي ( فئة أقل من 23 سنة ).

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى