مراكش

مع اقتراب شهر رمضان.. البرلماني وافا يسائل التوفيق حول الحلول البديلة للمساجد المغلقة بمراكش

وجّه البرلماني عبد الرحمان وافا عن فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، سؤالا كتابيا إلى أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية حول الحلول البديلة والممكنة للتصدي لتأثير إغلاق مجموعة من المساجد في مراكش خلال شهر رمضان المقبل .

وقال البرلماني وافا في معرض سؤاله، إن “مدينة مراكش تواجه في أعقاب الزلزال الأخير تحديا كبيرا مع إغلاق عدد من المساجد، الأمر الذي يرتب تأثيرات مباشرة على الحياة الدينية للمواطنين، خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك، الذي يشهد إقبالا كبيرا من السكان لأداء الصلوات وخصوصا صلاة التراويح”.

وأضاف البرلماني وافا مخاطبا الوزير التوفيق أن “مدينة مراكش، المعروفة بروحانيتها وتقاليدها الدينية العميقة، تجد نفسها أمام واقع جديد في شهر رمضان هذا العام، حيث أن إغلاق المساجد ليس فقط يحرم المواطنين من أماكن عبادتهم المعتادة، بل يضع على عاتق وزارتكم مسؤولية ثقيلة لإيجاد حلول سريعة وفعّالة خصوصا وأن المساجد في مراكش كما هو الحال في عموم بلادنا ليست مجرد أماكن للصلاة، بل هي مراكز للتجمع الاجتماعي والروحي”، مشيرا إلى أن” هذه المساجد تصبح في شهر رمضان، محور الحياة اليومية للكثيرين حيث يقبل الناس على المساجد لأداء الصلوات الخمس جماعة وكذا التراويح و التهجد”، لافتا إلى أن “الإغلاق يعني حرمانهم من فرصة التجمع والعبادة الجماعية، التي تعد جزءًا لا يتجزأ من عادات المغاربة في الشهر الفضيل”.

وساءل البرلماني وافا، الوزير التوفيق عن الحلول البديلة والممكنة للتصدي لتأثير إغلاق مجموعة من المساجد في مراكش خلال شهر رمضان المقبل ؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى