جليزمراكش

إيداع مفتش الشرطة الذي أطلق الرصاص على عون سلطة و”مخزني” سجن الأوداية

قرر قاضي التحقيق ايداع مفتش الشرطة الممتاز الذي أطلق الرصاص على عون سلطة و”مخزني” قيد الإعتقال الإحتياطي بالسجن المحلي لوداية، في انتظار تحديد موعد أول جلسة لاستنطاقه تفصيليا بشأن الأفعال المنسوبة إليه.

 

وكانت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، أحالت رجل الأمن المذكور صباح اليوم الأربعاء خامس أبريل الجاري، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، والذي قرر متابعته في حالة اعتقال من أجل جناية محاولة القتل، وتحرير ملتمس إلى قاضي التحقيق من أجل إجراء تحقيق معه مع ايداعه السجن، وهو الملتمس الذي استجاب له قاضي التحقيق بعد الإستنطاق الأولي للمتهم.

 

وتم ايقاف مفتش الشرطة الممتاز (ش، ا) الذي يعمل بالدائرة الأمنية الثانية (قشيش)، يوم الأحد المنصرم، بعدما أقدم على إطلاق أربع رصاصات من سلاحة الوظيفي استقرت إحداها في فخد قائد فرقة القوات المساعدة (م،ب) وهو مساعد من الدرجة الأولى، فيما أصيب عون السلطة (م،آ، أ) برصاصتين على مستوى المؤخرة، بينما أخطأت الرصاصة الرابعة قائد الملحقة الإدارية الإنارة.

 

وباشرت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لمفتش الشرطة الممتاز، حيث تم توقيف المعني بالأمر وحجز سلاحه الوظيفي وذخيرته، قبل إيداعه تحت تدابير الحراسة النظرية للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

 

و وفق إفادة مصدر أمني، فقد استخدم موظف الشرطة المشتبه فيه سلاحه الوظيفي بشكل غير مشروع، مصيبا عون سلطة ورتبي من القوات المساعدة بإصابات جسدية عندما كانا في مهمة تتعلق بمراقبة مخالفات للتعمير منسوبة للشرطي المذكور، بتجزئة أبواب مراكش.

 

وفي انتظار نتائج البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في مواجهة المعني بالأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى