سيبع

ابتدائية فاس تدين صاحبَيْ “كبي أتاي” بـ4 سنوات حبسا و10 ملايين غرامة مع حذف الأغنية

المحكمة الإبتدائية: أسدلت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بفاس، في جلستها ليوم أمس الإثنين 29 أبريل الجاري، الستار على قضية صاحبَيْ أغنية “شر كبي أتاي”.

وقتض هيئة المحكمة بإدانة المتهميْن “ا.ا”، و”ا.ي” بسنتين حبسا نافذا وغرامة نافدة قدرها 50000 درهم لكل واحد منهما، مع حذف واتلاف مضمون الأغنية من الموقع الإلكتروني المعني بها، مع تحميل المتهمين الصائر تضامنا والإجبار في الحد الادنى.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، أحالت صاحبي الأغنية التي حققت رقم مشاهدات قياسية في وقت وجيز، على النيابة العامة العامة بابتدائية فاس حيث تقرر متابعتهما في حالة اعتقال وايداعهما السجن المحلي بوركايز، بعد متابعتهما من أجل “تحريض القاصرين دون الثامنة عشرة على الدعارة أو البغاء، التحريض على ارتكاب جناية او جنحة بواسطة وسيلة الكترونية تحقق شرط العلنية والمشاركة في ذلك” بالنسبة للمتهم الأول، و”تحريض القاصرين دون الثامنة عشرة على الدعارة أو البغاء، التحريض على ارتكاب جنايات وجنح والمشاركة في التحريض على ارتكاب جناية او جنحة بواسطة وسيلة الكترونية تحقق شرط العلنية “.

ويأتي متابعة صاحبي الأغنية المثيرة للجدل، على إثر شكايات تقدم بها نشطاء وجمعيات، منها منظمة “ما تقيش ولدي”، بشكايات لرئاسة النيابة العامة، بعدما تصدرت حصدت الأغنية ملايين المشاهدات وتصدرت لائحة الأغاني الأكثر استماعا في ظرف وجيز، وأثارت جدلا بدعوى احتوائها على ألفاظ ومقاطع “غير أخلاقية”، وكلمات تحرض بحسب وصفهم على اغتصاب القاصرات واستغلالهن جنسيا، قبل حذفها من منصات التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى