الضاحيةمراكش

في ظل برودة الطقس.. مواطنون يصلون في العراء بتامصنورت وجمعية تراسل السلطات

يضطر مواطنون بعدد من الأحياء بمدينة تامنصورت بالضاحية الشمالية لمراكش، إلى أدء الصلاة جماعة في العراء رغم الظروف المناخية القاسية التي تتميز ببرودة الطقس بفعل نقص المساجد.

معاناة هؤلاء المواطنين مع نقص المساجد دفع بـ”جمعية مؤازرة للأعمال الإجتماعية والصحية والبيئية” إلى مراسلة كل من والي جهة مراكش آسفي، المندوب الجهوي لوزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية وباشا مدينة تامنصورت من أجل ايجاد حل لقاعات الصلاة المغلقة وتوفير بديل مهيكل لضمان حق ساكنة تامنصورت في آداء فريضة الصلاة.

وطالب الجمعية في معرض رسالتها التي توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منها، المسؤولين المذكورين بالإطلاع على ضعية قاعات الصلاة المغلقة والخصاص المسجل على مستوى بناء المساجد بملحقة الفتح المنطقة الحضرية تامنصورت خصوصا الشطر الرابع والشطر الثاني وتجزئة مولاي اسماعيل بالشطر الخامس وتجزئة السعادة والشطر السابع والسادس، إضافة إلى الشطر الثالث بملحقة الأطلس حيث تغيب هاته البنية التحتية الضرورية لأداء فريضة الصلاة ويضطر السكان للصلاة في العراء بالشارع العام وفي ظروف طقس باردة.

وناشدت الجمعية المسؤولين اعلاه بالتدخل العاجل لحل وضعية قاعات الصلاة المغلقة في أفق برمجة بناء مساجد بمجموع الأشطر المذكورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى