المنارةمراكش

حقوقيو المنارة يطالبون بفتح تحقيق في الاعتداء على تلميذ بثانوية أبواب مراكش

دعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمنارة مراكش، إلى فتح تحقيق في واقعة الإعتداء على تلميذ يدرس بالسنة الأولى باكالوريا بالشتم والضرب.

وأكدت الجمعية الحقوقية في بلاغ لها، أنها توصلت بشكاية موقعة من طرف جمعية ٱباء وامهات واولياء تلميذات و تلاميذ الثانوية التأهيلية أبواب مراكش، اليوم الخميس 6 أكتوبر 2023 تتضمن طلب مؤازرة في شأن اعتداء أحد سكان الفيلات المقابل للباب الرئيسي للثانوية على تلميذ يدرس بالسنة الأولى باكالوريا بالشتم والضرب، بل إنه تعقبه الى داخل المؤسسة واستمر في التنكيل بالتلميذ وسحله أمام الجميع بدعوى أن وقوف التلاميذ أمام المؤسسة يشوش على راحته.

و أشارت الجمعية إلى أنه من خلال تتبعها لفتح هذه المؤسسة أبوابها لأول مرة السنة الماضية، وقفت في الحين على عدة اختلالات مثل مكان البناء نفسه الذي يعتبر معزولا عن وسائل النقل وغياب التجهيزات ووسائل العمل وانعدام الماء والكهرباء وغياب دوريات مستمرة للأمن، مبرزة أن التلاميذ الذين يتحملون أعباء التنقل لممارسة حقهم في التعليم واكتساب المعارف يحرمون من حقهم في انتظار فتح المؤسسة أبوابها حتى على الرصيف بسبب ظاهرة احتلال الملك العمومي بالحدائق وبعض المواقع العشوائية الغير مؤطرة قانونا.

ودعت الجمعية إدارة المؤسسة بفتح تحقيق في واقعة الاعتداء وتفعيل قانون محاربة العنف ضد التلاميذ سواء الخارجي أو الداخلي، وتفعيل ادوار المسؤولية والمحاسبة في الحراسة وترتيب الجزاءات حول عملية اقتحام هذا الشخص وانتهاك حرمة المؤسسة دون حسيب أو رقيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى