جليزمراكش

فدراليو الصحة ينددون بالإعتداء على موظفين بمصالح المديرية الجهوية بمراكش

استنكر المكتب المحلي لنقابة الوطنية للصحة العمومية بالمديرية الجهوية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بجهة مراكش آسفي، ما أسماه الاعتداء الجسدي والنفسي الذي تعرض له الموظفات و الموظفون العاملون بمصالح المديرية الجهوية يوم الثلاثاء 30 ابريل 2024 خلال حصة تعيينات الأطباء و الصيادلة و جراحي الأسنان الجدد (فوجي 2023 و 2024).

وأكد المكتب المحلي لنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفدرالية الديمقراطية للشغل، في بيان توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، أنه تم منع سيرورة العمل بمصلحة الموارد البشرية الذي تعرض العاملون بها لوابل من السب و الشتم والمنع الجسدي من الدخول أو الخروج من المكتب أثناء مزاولتهم لعملهم، و لولا الالطاف الالهية لاتخدت الامور مسارا خطيرا لا تحمد عقباه.

وأشار البيان إلى أنه في الوقت الذي تعمل فيه الدولة المغربية جاهدة لاستقطاب الأطباء والصيادلة و جراحي الأسنان للعمل بربوع الوطن، يتفاجؤون بمحاولة منعهم بالقوة من ولوج حصة التعيينات في ضرب ومس واضح بمصلحة المواطنات والمواطنين ومحاضر الحوار الاجتماعي بهذا الخصوص.

واعتبرت النقابة هذا المساس والاهانة الخطيرين الذي تعرض له الموظفات و الموظفون العاملون بمصالح المديرية الجهوية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بجهة مراكش اسفي، إهانة لكافة الشغيلة الصحية بالجهة ومساسا خطير بكرامتها وغيابا تاما لدور الادارة في حماية موظفيها أثناء مزاولة عملهم.

وطالبت المدير الجهوي للصحة و الحماية الاجتماعية بالتدخل العاجل والفوري من أجل رد الاعتبار للموظفين المتضررين واتخاذ كافة الإجراات القانونية من أجل حمايتهم، ومتابعة المعتدين كما يقتضي ذلك الفصل 19 من القانون الأساسي للوظيفة العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى