وطني

الرباط تحتضن النسخة الثانية لماراطون الإيسيسكو من أجل الإدماج الإجتماعي

تنظم منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) واللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة، النسخة الثانية من ماراطون الإيسيسكو من أجل الإدماج الاجتماعي، يوم 28 أكتوبر الجاري بمدينة الرباط، تحت شعار “الإدماج الاجتماعي والتضامن”.

وبحسب المنظمين، فإنه من خلال تنظيم نسخة الماراطون الثانية، تؤكد “إيسيسكو” أهمية استثمار الرياضة في ترسيخ قيم التعايش والسلام، ودعم التماسك والتضامن الاجتماعي وقدرة المجتمعات على الصمود، والمساهمة في تعزيز الصحة البدنية والنفسية والرفاهية في دول العالم الإسلامي، مع التركيز بشكل خاص على ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف المصدر ذاته أن الماراطون ، الذي سينطلق من أمام مقر الإيسيسكو في الرباط ابتداء من الساعة التاسعة صباحا على مسافة حوالي 9 كلم ، ينظم بشراكة مع وزارتي التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والشباب والثقافة والتواصل ، وبتعاون مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة، والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وجهة الرباط سلا القنيطرة.

وسيتم توزيع المشاركين على أربع فئات وهي أقل من 15 عاما، والأشخاص البالغون، وكبار السن (الرجال والنساء الذين تفوق أعمارهم 65 عاما)، والأشخاص ذوي الهمم.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى