وطني

جماعة الدار البيضاء تطلق المنصة الرقمية “CasaIn” لتسهيل الولوج للخدمات الرقمية

أطلقت جماعة الدار البيضاء المنصة الرقمية “CasaIn” وهي منصة تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها الجماعة والمقاطعات التابعة لها.

وأوضح بلاغ للجماعة أن المنصة الموجهة لفائدة البيضاويين والجمعيات المحلية بغية تسهيل ولوجهم إلى الخدمات عبر الأنترنت، تقدم عددا من الخدمات الرقمية مثل حجز الملاعب الرياضية للقرب، وفضاءات العمل المشترك للجمعيات، وخدمات نقل المرضى عبر سيارات الإسعاف الجماعية، وغيرها.

وأبرز المصدر ذاته أنه سيتم إطلاق المنصة تدريجيا بعدد من المقاطعات التي تدخل في المجال الترابي لجماعة الدار البيضاء، بعد المرور من محطات تجريبية، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تتم تحت إشراف شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، من خلال تطوير وتنزيل المنصة ومواكبة مختلف المصالح داخل الجماعة والمقاطعات المعنية لضمان تحول رقمي عبر مجموعة من المراحل.

وفي هذا السياق، تنخرط أربع مقاطعات خلال هذه المرحلة، وهي مقاطعات مولاي رشيد وسيدي عثمان وسباتة والمعاريف، حيث تعرض مقاطعة مولاي رشيد رقمنة الخدمات المرتبطة بحجز ملاعب القرب، وتتيح مقاطعة سباتة رقمنة عملية توفير سيارات الإسعاف، في حين عملت مقاطعة المعاريف على رقمنة خدمة حجز فضاءات العمل المشترك في وجه الجمعيات الشريكة، وعملت مقاطعة سيدي عثمان على وضع خدمة حجز الفضاءات الرياضية.

وأضاف البلاغ، أن هذه المنصة تنسجم مع باقي الحلول الرقمية للمدينة من قبيل كازا شكاية والمنصة الرقمية رخص والتطبيق الرقمي CasablancaCity لتساهم بذلك في تعزيز تعبئة دينامية خلق مرافق وخدمات متصلة ودعم مكانة الدار البيضاء كمرجع وطني في توفير الخدمات الجماعية الرقمية، مبرزا أنها تندرج في إطار تنزيل مخطط التحول الرقمي للدار البيضاء، تماشيا مع القانون 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر الإدارية.

وأشار البلاغ إلى أنه يمكن تنزيل التطبيق عبر Play Store و Casa Store و App Store، أو عبر زيارة الموقع الخاص بالتطبيق www.casain.ma، مبرزا أنه تم تصميم واجهة المستخدم لتكون سهلة الاستخدام.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى