مراكشوطني

إقصاء طلبة بمراكش من التسجيل في سلك الدكتوراه يصل قبة البرلمان

وجّه البرلماني عبد الرحيم بنبعيدة عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، سؤالا كتابيا إلى عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار حول إقصاء طلبة متفوقين بكلية الحقوق بمراكش من التسجيل بسلك الدكتوراه بعد نجاحهم في جميع الاختبارات.

وقال البرلماني بنبعيدة في معرض سؤاله، إن “مصالح كلية العلوم القانونية والاجتماعية والإقتصادية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش بعد نشرها للنتائج النهائية الخاصة بسلك الدكتوراه، أقدمت في خطوة غريبة وغير مفهومة على استدعاء مجموعة من الطلبة الموجودة أسماءهم باللائحة النهائية ومطالبتهم بسحب ملفاتهم لأن هناك مشكل في التسجيل، علماً أن عملية فرز الملفات كان يمكن القيام بها قبل نشر النتائج النهائية”.

والغريب في هذه الواقعة، يضيف البرلماني بنبعيدة، هو أن” هؤلاء الطلبة اجتازو جميع الاختبارات بنجاح، بل وتم نشر أسماء هم ضمن اللائحة النهائية بالموقع المخصص لسلك الدكتوراه، لكن لحدود اللحظة لم يتم تسجيلهم ويتم مطالبتهم بسحب ملفاتهم”.

وساءل البرلماني بنبعيدة، الوزير ميراوي عن التدابير والإجراءات التي يعتزم اتخاذها لتيسير عملية تسجيل هؤلاء الطلبة بسلك الدكتوراه خصوصاً وأنهم اجتازوا جميع الاختبارات بنجاح؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى