رياضة

بعد تألقه مع المنتخب المغربي وناديه.. ياسين بونو أبرز مرشح لنيل لقب الكرة الذهبية الإفريقية

ينافس حارس مرمى المنتخب المغربي وفريق اشبيلية الإسباني بقوة للظفر بلقب الكرة الذهبية الإفريقية، كأحسن لاعب افريقي برسم السنة الجارية، وذلك بعد تألقه اللافت مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم الأخيرة، بالإضافة إلى قيادته للفريق الإسباني للظفر بلقب مسابقة الدوري الأوروبي للمرة السابعة في تاريخ النادي.

 

وتبدو حظوظ حارس عرين المنتخب المغربي وافرة لنيل هذا اللقب، وذلك بحسب تقرير أوردته صحيفة “آس”الإسبانية، أول أمس الأربعاء 21 يونيو الجاري.

 

وأكدت ” اس” في تقريرها أن الحارس المغربي الذي احتل المركز الثالث في جائزة أفضل حارس مرمى المقدمة من فيفا، بعد تيبو كورتوا وديبو مارتينيز، أصبح شبه مؤكد بأن يصبح اللاعب الأفريقي الأفضل لعام 2023، ويحصد الكرة الذهبية عن القارة هناك.

 

وأوضح التقرير أن اللاعب الجزائري رياض محرز، الذي حقق الثلاثية مع مانشستر سيتي الإنكليزي، هو المنافس الأبرز لبونو، رفقة النيجيري فيكتور أوسيمين، هداف الدوري الإيطالي الذي حقق  الكالتشيو مع نابولي.

 

وفي حالة فوز ياسين بون باللقبالقاري، فسيكون ثاني حارس مغربي يفوز بهذا اللقب، ادو الزاكي في عام 1986، وثالث حارس على الصعيد الإفريقي ، بعد الكاميروني توماس نكونو (1979 و1982).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى