مراكش

“التربية الدامجة” موضوع يوم دراسي بأكاديمية التعليم بمراكش

أحمد بومعيز

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي بمقر الأكاديمية يوم الخميس 21 دجنبر الجاري، يوما دراسيا حول التربية الدامجة، للوقوف على ما تم إنجازه في إطار البرنامج المهيكل رقم 13 على مستوى المديريات الإقليمية بالجهة .

اليوم الدراسي الذي حضرت أشغاله، الأطر المعنية على صعيد الجهة ، من مؤطرين تربويين، ومفتشين ،ومديرين، ورؤساء مصالح، ومنشطي قاعات الموارد، وممثلي جمعيات الآباء والجمعيات والهيئات الشريكة .

وقد عرف اليوم الدراسي الذي افتتح أشغاله مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي مولاي أحمد الكريمي بحضور رئيس قسم الشؤون التربوي محمد بلقرشي ،ورئيس مصلحة التربية الدامجة هشام غازولي ، عرف، تقديم مجموعة من العروض والمنجزات المرتبطة بالتربية الدامجة على مستوى الجهة ،ومنها تقديم الدليل المنجز من قبل الفريق الإقليمي لمديرية الحوز ، إضافة إلى عرض حول البرنامج المهيكل رقم 13 الخاص بالتربة الدامجة والذي قدمه الاستاذ هشام غازولي ،وعرض حول دور اللجن المحلية والإقليمية والجهوية في تنزيل البرنامج المهيكل من تقديم الدكتور محمد الشناوي .

وفي معرض كلمته ،أشار مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مولاي أحمد الكريمي إلى أهمية هذا اليوم الدراسي الذي من شأنه الوقوف على المنجزات ،وتتبع البرنامج المهيكل رقم 13 للتربية الدامجة، مع ضرورة توسيع مجال تطوير مناهج البحث والتأهيل في المجال بإمكانية إعداد خرائطية خاصة بالأطفال في وضعية إعاقة .

هذا واختتم اليوم الدراسي بعد نقاش ومداخلات المشاركين بصياغة مجموعة من التوصيات التي سيتم رفعها إلى الملتقى الوطني حول التربية الدامجة المزمع تنظيمه في نهاية الشهر الجاري بالرباط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى