وطني

في ظل غلاء الأسعار.. وزارة الصناعة والتجارة تحتفي باليوم الوطني للمستهلك

تنظم وزارة الصناعة والتجارة، يوم الأربعاء 15 مارس الجاري، بالرباط، النسخة العاشرة من اليوم الوطني للمستهلك، تحت شعار: “المستهلك المغربي في قلب استراتيجية تطوير المنتج المحلي”.

 

وجاء في بلاغ صحفي للمنظمين أنه “في سياق عالمي يتسم بالأزمات المتتالية التي أثرت سلبًا على استمرارية وسلاسة سلاسل التوريد، أصبح الاستهلاك المحلي بديلاً، بل ضرورة”. 

 

ويهدف هذا الحدث، يضيف البلاغ الصحفي، إلى تسليط الضوء على توقعات المجتمع المدني فيما يتعلق بالترويج لمنتج “صنع في المغرب” وكذلك الجهود التي تبذلها الجهات الفاعلة العامة والخاصة من أجل تطوير مجتمع محلي تنافسي. من خلال منتج يلبي احتياجات المستهلك المغربي ومن ناحية أخرى يرفع معايير حماية المستهلك من حيث الجودة والسلامة.

 

وتُنظَّم هذه التظاهرة بالتعاون مع اتحادات جمعيات حماية المستهلك والإدارات الوزارية المعنية بتطبيق القانون رقم 31-08 المتعلق بإجراءات حماية المستهلك، للتواصل بشأن التقدم المحرز في مجال حماية المستهلك. والدور الذي يجب أن يلعبه كل هؤلاء في تطبيق اللوائح السارية والامتثال لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى