وطني

طفل مغربي يفوز بكأس الرئيس الأمريكي للأمن السيبراني

فاز الطفل المغربي، ريان آيت الطاهر، الثلاثاء 27 فبراير 2024، بكأس الرئيس الأمريكي للأمن السيبراني،إحدى أبرز المسابقات الدولية في هذا المجال، ليكون أول إفريقي ومغربي وأصغر متسابق (12 سنة) يحصل على هذا اللقب.

وقال موقع”إس إن أر تي” (حكومي) إن” الطفل المغربي ريان ايت الطاهر دخل التاريخ، الثلاثاء، عندما توج بكأس الرئيس الأمريكي للأمن السيبراني، متفوقا على خبراء كبار في المجال يكبرونه سنا بعقود”.

ونجح الطفل المغربي في الظفر بالمرتبة الأولى في نهائي مسابقة الرئيس التي تنظمها مؤسسة الأمن السيبراني الأمريكي المعروفة اختصارا بـCISA، وهي مسابقة تنظم مرة كل خمس سنوات.

وتمكن ريان أيت الطاهر من التفوق بجدارة ليحتل المرتبة الأولى في نهائي المسابقة التي نظمت عن بعد الثلاثاء، إذ حصل على 3245 نقطة.

ومباشرة بعد نهاية السباق، الذي يعتمد على وضع اختبارات للاختراق وتشخيص عيوب أنظمة معلوماتية، تسلم الطفل المغربي رسالة تهنئة من المنظمة الحكومية الأمريكية، لكونه أول إفريقي ومغربي وأصغر متسابق يحصل على لقب كاس الرئيس للأمن السيبراني.
وبحسب الرسالة، فوجئ المنظمون بتفوقه، حيث لم يكونوا يتوقعون أن يفوز بالكأس طفل عمره 12 عاما.

وتنظم مسابقة كأس الرئيس للأمن السيبراني تنظمها المؤسسة الحكومية الأمريكية للأمن السيبراني، المسماة CISA هي أعلى مؤسسة حكومية للأمن السيبراني الفيدرالي والمنسق الوطني لأمن البنية التحتية الحيوية، وهي المكلفة بتقليل المخاطر التي تتعرض لها البنية التحتية السيبرانية والمادية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى