رياضة

ياسين بونو ضمن قائمة المرشحين للكرة الذهبية وجائزة “ياشين”

سيكون حارس عرين المنتخب الوطني المغربي والهلال السعودي ياسين بونو، ضمن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية وجائزة “ياشين”، التي تنظمها المجلة الشهرية فرانس فوتبول، من أجل اختيار أفضل لاعب وأفضل حارس مرمى لموسم 2022-2023.

ويتواجد بونو ضمن المرشحين لهاتين الجائزتين، التي نشرها موقع فرانس فوتبول اليوم الأربعاء، بعد تألقه أثناء مشاركته ضمن صفوف المنتخب الوطني المغربي ، إذ كان له دور بارز في بلوغ “أسود الأطلس” إلى المربع الذهبي في مونديال قطر 2022 ، وتتويجه بلقب الدوري الأوروبي مع فريقه الإسباني السابق، إشبيلية، حيث لعب 47 مباراة، استقبلت خلالها شباكه 66 هدفا وحافظ على نظافة شباكه في 14 مباراة.

وفي معرض تعليقها على أداء بونو ، قالت مجلة “فرانس فوتبول” إن “حدسه وخبرته خلال ضربات الترجيح ضد إسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم (0-0، 3-0 ) ،وضد روما في نهائي الدوري الأوروبي (1-1، 4-1 ) كان مدهشا”.

وتمنح الجائزتان من قبل لجنة تحكيم دولية تضم صحفيين متخصصين، بناء على معايير تهم أساسا الأداء الفردي والشخصية القيادية والمؤثرة، والأداء الجماعي والإنجازات والترتيب واللعب النظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى