مراكش

مراكش: مندوبو أجراء البنك الشعبي المستقلون يؤكدون على مطالبهم في عيد الشغل

جدّد مندوبو أجراء البنك الشعبي الجهوي المستقلون بمراكش بني ملال، التأكيد على ملفهم المطلبي في ذكرى عيد الشغل الذي يصادف فاتح ماي من كل عام.

 

و أكد مندوبو الأجراء في بيان توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، أن “الطبقة العاملة تخلد ذكرى فاتح ماي في ظروف استثنائية تأتي في سياق الهجوم على الطبقة المتوسطة و تفقيرها، و كذا الإجهاز على العديد من المكتسبات التاريخية و تشريد العديد من الأسر، و استمرار محاربة العمل النقابي الجاد و المسؤول وتنامي الإنتهازية”.

 

و أشار البيان إلى “استمرار الانتهاكات في الحقوق على المستوى الوطني، في ظل ارتفاع خطير للأسعار أمام تجميد للأجور في غياب آليات قانونية جادة قادرة على وقف التجاوزات التي يشهدها قطاع التشغيل في بلادنا”.

 

وعلى المستوى القطاع، سجل البيان، تماطل ملموس في حل عدد من الإشكالات التي كانت ولاتزال عالقة لأكثر من سنتين على سبيل الذكر لا الحصر وضعية فوج 2019 فيما يخص التسجيل في صندوق الضمان الاجتماعي، وطلبات الانتقال التي لازالت عالقة الى غاية اللحظة أمام غياب أي أفُقٍ ملموس لإيجاد حلول لها.

 

كما سجل مندوبو أجراء البنك الشعبي الجهوي المستقلون، بـ”أسف غياب جواب من البنك الشعبي المركزي مع الشغيلة بشكل مباشر فيما يخص منحة المردودية التي تشهد كل سنة ارتجالية وضبابية في ظل غياب للمعلومة”.

 

و أكد البيان “إستمرار الحوار و التداول مع ممثل الإدارة في عدد من الملفات التي تهم الشغيلة”، وشدد مندوبو الأجراء على رفضهم لـ”كل أشكال التسويف و الإقصاء لبعض المستخدمين من منحة الأقدمية في غياب أي تفسير كتابي يعلل ذلك من الإدارة”.

 

ودعا مندوبو الأجراء، الإدارة الجماعية للبنك الشعبي الجهوي لمراكش بني ملال لتسريع وتيرة حل الملفات العالقة، وأكدوا في الوقت ذاته استعدادهم للإنخراط في كل المبادرات الهادفة للارتقاء بالوضع النضالي و الإجتماعي للشغيلة من أجل تحسين شروط العمل و صون كرامة الأجراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى