جليزمراكش

بعد عام على الواقعة.. هل تنهي عناصر محاربة العصابات فرار مهاجم مستعملي الطريق بجليز..؟

استغرب عدد من الضحايا في واقعة الهجوم الذي تعرض له مستعملو الطريق بجليز شهر يناير 2023، لعدم اعتقال المتورط في هذا الإعتداء الخطير لحد الآن على الرغم من تداول فيديو يوثق لعملية استهداف مستعملي الطريق ويكشف ملامح وجه بطلها.

وكانت صحيفة “المراكشي” توصلت بمقطع فيديو يظهر لحظة استهداف عدد من مستعملي الطريق بينهم أجانب على مستوى حي مبروكة بتراب مقاطعة جليز بمراكش، ليلة الإثنين 23 يناير 2023، من طرف شاب مدجج بالحجارة كان في حالة غير طبيعية.

وأكد عدد من المواطنين حينها في اتصال بالصحيفة، أن هذا العمل العدواني خلف حينها حالة الهلع والذعر في أوساط السائقين وتسبب في قطع الطريق والحاق خسائر بنحو 12 سيارة، لاسيما و أن المهاجم كان يتعمد استهداف السائقين بواسطة الحجر اللاصق (البافي) من الواجهة الأمامية.

وعبر هؤلاء المواطنين عن مخاوفهم من كون افلات المتورط في هذا الهجوم الخطير من العقاب، سيشجعه وأقرانه على التمادي في استهداف حياة وممتلكات الغير، غير أنه يبدو أن مخاوفهم كانت في محلها إذ لا يزال المتهم في حالة فرار دون أن تطاله يد العدالة رغم الحاح عدد من الضحايا على ايقافه.

فهل ستتمكن عناصر مكافحة العصابات بولاية أمن مراكش من وضع حد لفرار هذا العنصر الإجرامي، أم أنه سيظل حرا طليقا رغم ما اقترفه من فعل خطير يستوجب الإعتقال في حينه؟.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى