جليزمراكش

بالصور: مغاربة يطالبون بوقف الإبادة الجماعية بغزة في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

نظمت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بمراكش وقفة احتجاجية مساء أمس الأربعاء 29 نونبر الجاري، تخليدا لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقد تقاطرت حشود من المواطنين على موقع الوقفة أمام اتصالات المغرب بجليز، تلبية لنداء الجبهة التي دعت إلى المشاركة بكثافة في هاته التظاهرة وايصال صوت المغاربة المعبر عن دعم الشعب الفلسطيني والرافض للعدوان وجرائم الإبادة التي تقترفها اسرائل بحق أهالي غزة.

ورفع المحتجون لافتات وشعارات تندد بما أسمته الصمت والتواطئ الغربي والعربي تجاه إمعان الكيان الصهيوني على إنزال وفي ظرف أسابيع، أكثر مما تم انزاله من اطنان من القنابل والصواريخ في الحرب الدائرة في اكرانيا لمدة سنة.

كما صدحت حناجر المحتجين بشعارات تعبر عن دعم المقاومة الفلسطينية حتى دحر وإجلاء الاحتلال الصهيوني وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعودة اللاجئين.

وطالب المشاركون في الوقفة بوقف العدوان والابادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير والتجويع بحق الشعب الفلسطيني، وناشدوا المنتظم الدولي الصامت بالتحرك ومحاكمة المجرمين الصهاينة جراء جرائمهم ضد الانسانية وجرائم الحرب التي اقترفوها بحق الفلسطينيين.

ودعا المتضامنون لمقاطعة اقتصادية للعديد من الشركات و”الماركات الصهيونية” أو الداعمة لها، كما دعوا إلى إسقاط التطبيع وتجريمه، و وجهوا التحايا لكل أحرار العالم المحتضنين للقضية الفلسطينية ولوسائل الإعلام الناقلة لأوضاع الحقيقة في غزة المدمرة وفي كل فلسطين حيث الهمجية والوحشية الصهيونية لم تتوقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى