رياضة

كأس العالم بكوريا.. تتويج المنتخب المغربي للتايكواندو وصيفا لبطل العالم

توج المنتخب الوطني المغربي للتايكواندو، اليوم الخميس، وصيفا لبطل العالم للفرق – مختلط (إناثا وذكورا)، خلال منافسات كأس العالم للعبة، المقامة بمدينة كيونغ بكوريا (14-16 نونبر).

وأحرز المنتخب المغربي الميدالية الفضية بعد انهزامه في النهاية أمام منتخب البرازيل بجولتين للاشيء.

وتأهل الفريق الوطني إلى الدور النهائي عقب تغلبه في دور ربع النهاية على منتخب المكسيك بجولتين دون رد، ثم تفوقه في نصف النهاية على منتخب كوت ديفوار بالنتيجة ذاتها (2-0).

وكان المنتخب الوطني المغربي للإناث قد حقق، أول أمس الثلاثاء، الإنجاز ذاته بانتزاعه الميدالية الفضية لكأس العالم حسب الفرق.

ونال المنتخب المغربي الميدالية الفضية بعد انهزامه في النهاية أمام منتخب البلد المضيف كوريا بجولتين للاشيء.

وبلغت العناصر النسوية الوطنية هذا الدور بعد تفوقها على منتخب كوت ديفوار في دور ربع النهاية بجولتين لصفر، وعلى منتخب المكسيك في نصف النهاية بجولتين مقابل جولة واحدة.

يذكر بأن المنتخب الوطني للإناث كان يتكون من مريم خلال، وصفية صالح، وفاطمة الزهراء أبوفارس، وأميمة بوماح، فيما ضم منتخب الذكور عبد الحميد عبدوني، وخالد الداودي، وأيوب الياقيني، وسفيان العصبي.

وأشرف على تأطير العناصر الوطنية خلال هذا المونديال المدربان بدر سماعيلي وفوزي الراشدي.

وتجدر الإشارة إلى أن منافسات كأس العالم عرفت مشاركة ألمع نجوم رياضة التايكواندو على المستوى العالمي ومثلوا، على الخصوص، بلدان كوريا (البلد المضيف) وإيران والصين والمكسيك والبرازيل.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى