المدينةمراكش

مرشد سياحي يفضح “عنصرية” مطعم بالمدينة العتيقة لمراكش

كشف مرشد سياحي عن تفاصيل مثيرة حول تعرضه لمعاملة وصفها بـ”التمييزية والعنصرية” من طرف العاملين بمطعم يتواجد بمحاذاة الرحبة القديمة بقلب المدينة العتيقة لمراكش.

 

وكتب المرشد السياحي في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “من المقزز فعلا أن تشعر بالعنصرية في بلدك، وممّن..؟ من أبناء جلدتك..”، مشيرا إلى أن “أمريكيين طلبا منه أن يحجز لهما بالمطعم المذكور لتناول وجبة الغذاء، وهو الطلب الذي سارع إلى تلبيته دون أن يشير إلى مهنته وجنسية الزبونين، غير أن السيدة التي أجابته على الهاتف، اعتذرت منه بلباقة بدعوى لا وجود لمكان شاغر بالمطعم الذي حجزت طاولاته بالكامل.

 

وأضاف المرشد أن أحد المواطنين الأمريكيين بادر إلى ربط الإتصال بنفس المطعم، فما كان من نفس المرأة الا أن رحبت به، وعند وصول الأمريكيين برفقة المرشد اتضح أن المطعم لم يكن محجوزا عن آخره كما ادعت، بل هناك أماكن عديدة لا تزال شاغرة، وعندما استفسر المرشد المسؤولة عن المطعم عن سبب عدم قبوله حجزه انكرت في البداية، وبعد الحاح منه – يقول المرشد- أجابتني بكل وقاحة “كان عليك تقولينا راك بيتي تريزيرفي لكليان مريكان..”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى