مراكش

مراكش: خروقات تهدد بتشويه النسيج العمراني لإقامة سكنية وملاكون يطالبون بلجنة للتحقيق

تشهد إقامة “CITY GARDEN” الكائنة بحي تالاغت بالنخيل الجنوبي بمراكش، خروقات واختلالات تهدد بتشويه النسيج العمراني للإقامة السكنية المشكلة من الفيلات.

 

الخروقات العمرانية التي تفاقمت بالإقامة السكنية المذكورة، دفعت بعض الملاكين إلى توجيه شكايات لكل من والي جهة مراكش آسفي، وزير الداخلية، رئيس المجلس الجماعي لمراكش، وزير اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدنية، يطالبون من خلالها بإيفاد لجنة إلى الإقامة للوقوف على الخروقات التي يتعرض لها قانون التعمير.

 

ومن ضمن المخالفات الصارخة التي تعرفها الإقامة، يضيف ملاكون لصحيفة “المراكشي” اللجوء إلى إحداث مسابح خاصة بعدد من الفيلات بشكل غير قانوني، علما أن الإقامة تتوفر على مسبحيْن متاحيْن لجميع الملاكين، ناهيك عن إحداث طابق أرضي غير قانوني فوق المرآب الخاص بالسيارة.

 

ويضيف المتضررون أن الفوضى التي تجتاح الإقامة، تتجلى أيضا من خلال الإقدام على بناء جدران فاصلة بين الفيلات في انتهاك للتصميم الأصلي، إذ لا تزال أربع فيلات مسرحا للأشغال وحفر المسابح التي يتم تزويدها بالماء من البئرين الخاصين بالإقامة أو من نقط التزود الخاصة بالوقاية المدنية.

 

و أشار متضررون إلى أنهم سبق لهم أن راسلوا السلطة المحلية من أجل التدخل لوقف هاته الخروقات دون جدوى، ما دفع بهم إلى مراسلة المسؤولين المذكورين أعلاه لآرسال لجنة للوقوف على هاته الخروقات وترتيب الجزاءات القانونية بحق المخالفين والجهات المتواطئة معهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى