أقاليمالسراغنة

مطالب بالإسراع في إحقاق العدالة و إنصاف حقوقي تعرّض للمضايقات والتهديد بالسراغنة

طالب فرع العطاوية تملالت للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، القضاء بإحقاق العدالة في ملف عضو الجمعية “عبد العزيز جالي” ورد الإعتبار له وانصافه.

و أكد فرع الجمعية في بيان توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، أنه “يتابع باهتمام بالغ، ملف عبد العزيز جالي مناضل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان المعروض على القضاء، بعد الشكاية التي تقدم بها جالي للمحكمة الإبتدائية بقلعة السراغنة ضد أحد المحسوبين على المجلس الجماعي لجماعة الجوالة، والتي عقدت أولى جلساتها بتاريخ 2023/10/5، وذلك بعد تعرضه لاستفزازات ومضايقات متكررة وصلت حد السب والقدف والتهديد بسبب أرائه وفضحه للفساد بالجماعة، ودفاعه عن مصالح ساكنة الجماعة التي تعاني التهميش والفقر والإقصاء”.

و أعلن فرع الجمعية الحقوقية تضامنه المطلق واللامشروط مع عزيز جالي على خلفية مواقفه وترافعه ضد الفساد والتسيب، مؤكدا رفض المطلق لأي محاولة لاسكات الأصوات الحرة بأساليب خسيسة، وذلك للتغطية عن الفشل الذريع في التسيير، وأيضا عن واقع الفساد بالمجلس الجماعي.

وعبر عن إدانته الشديدة لواقع التهميش والإقصاء الذي يطال ساكنة جماعة الجوالة، محملا المسؤولية في ذلك للمجلس الجماعي وللسلطات الحكومية.

كما استنكر بشدة محاولة إسكات المدافعين عن حقوق الإنسان والتضييق عليهم بأساليب مرفوضة ومدانة، معتبرا أن الفساد يشكل عائقا أمام التنمية وأمام أي فرصة لتحقيق ذلك.

و أشار إلى ابتدائية قلعة السراغنة ستعقد الجلسة السادسة في هذا الملف يوم الخميس 8 فبراير 2024، بعد تأجيل الملف خمس مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى