وطني

الثانوية التأهيلية 11 يناير بفاس تفوز بالرتبة الثانية عالميا في تصميم الروبو

هشام بوطيب

فاز فريق “الروبوت لأجل الحياة ROBOTICS FOR LIFE من الثانوية التأهيلية 11 يناير بمديرية مولاي يعقوب، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس مكناس بالكأس الفضية للمسابقة العالمية للروبوتيك- نسخة 2023.

 

واستطاع ممثل المغرب اعتلاء منصة التتويج بمركز مؤتمرات جورج آر براون بهيوستن بولاية تكساس الأمريكية، بعد احتلاله المرتبة الثانية ضمن 974 فريقا، من خلال منافسات البطولة التي ضمت 59 دولة شاركت في النهائيات من أصل 108 دولة تنافست في الإقصائيات.

 

هذا، وقد جرت هذه المسابقة الدولية المرموقة، المعروفة ببطولة دوري “فيرست للروبوت”، في الفترة الممتدة بين 19 و22 أبريل الجاري.

 

وقد شارك ممثل المغرب في هذه التظاهرة بفريق يتكون من طلبة الجذع المشترك العلمي بإشراف المدربين الاستاذ حكيم بلقاضي والاستاذ عمر بوسلات ورئاسة الاستاذ محسن أعميجان.

 

وجدير بالذكر أن هذه البطولة يتم تنظيمها بشكل سنوي من قبل منظمة FIRST الأمريكية للتنافس بين التلاميذ ( من الصف الثالث إعدادي تأهيلي وحتى الصف الثاني ثانوي تأهيلي)، وتعرف المسابقة مشاركة آلاف التلاميذ من مختلف أنحاء العالم في مراحلها الإقصائية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى