رياضة

كأس العالم للرماية.. فريقا أمريكا (ذكور) وكازاخستان (إناث) يتوجان بلقب الفرق

أحرز فريقا الولايات المتحدة الأمريكية ذكورا وكازاخستان إناثا، اليوم الثلاثاء، لقب مسابقة “السكيت” حسب الفرق، برسم منافسات كأس العالم للرماية الرياضية الأولمبية المقامة حاليا بمدينة سلا، تحت رئاسة الأمير مولاي رشيد، رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية.

 

وتوج الفريق الأمريكي، المتكون من الرماة تايلور دوستان وإليوت كريستيان وبرانس كونير لين ، بذهبية المسابقة إثر تغلبه في النهاية على الفريق الكويتي (منصور الراشدي ومحمد الدحاني وعبد العزيز السعد) الفائز بالميدالية الفضية بحصة 6 مقابل 4.

 

ونال فريق أذربيجان ، المتشكل من فؤاد غوربانوف وأمين جعفروف وحسنوف جافيد، الميدالية البرونزية بعد تغلبه في مباراة الترتيب على فريق اليونان المتكون من شارالمبوس شالكيادريس وميتاس بحصة 6 مقابل 4.

 

ولدى الإناث، توج فريق كازاخستان ،الذي ضم زوما كرافشينكو وأورينباي أسيمبلاك وعادل ساداكباييفا، إثر تغلبه في النهاية على فريق الولايات المتحدة الأمريكية (جاكوب كاتارينا مونيكا وغود كيمبرلي وجو فيزي دانيا) الفائز بالميدالية الفضية بحصة 11 مقابل 9 بعد إجراء شوط كسر التعادل إثر اقتسامهما النقط 5-5.

 

وآلت الميدالية البرونزية لفريق البحرين المتكون من لطيفة النجم ومريم العصام ومريم حسني، بتغلبه على فريق أذربيجان (رجينا ميفتاخيتدنوفا وسيفدا موصطفاييف ونورلانا جافاروفا، بحصة 5 مقابل 4 في مباراة الترتيب عقب إجراء شوط كسر التعادل أيضا بعد تساويهما في النقاط 5-5.

 

وشهدت منافسات اليوم تهاطل الأمطار وهبوب رياح جانبية ما صعب من مهمة الرماة والراميات في التصويب بدقة متناهية وبالتالي ارتكاب أخطاء ما حتم على فرق الإناث اللجوء إلى شوط كسر التعادل في مناسبتين (النهاية والترتيب).

 

وعن الأمر قالت الرامية البحرينية ،لطيفة النجم إن المنافسة على لقب بطولة العالم للسكيت حسب الفرق عرفت تنافسا شديدا منذ الدور الإقصائي بين كل الراميات ، نظرا للمستوى العالي الذي ظهرن به والرغبة في التتويج.

 

وأضافت، في تصريح للصحافة ، أنها رغم مشاركاتها في العديد من البطولات فإنها انبهرت بالمستوى التقني المتميز في بطولة العالم بالمغرب ، الذي وفر كل الإمكانيات وخاصة على مستوى التجهيزات حتى يكون التنافس في مستوى الحدث، بدليل أن فريقها رغم بلوغه النهائيات لم ينتزع الميدالية الذهبية إلا بعد إجراء شوط كسر التعادل ، هذا الأخير الذي طغى على جل أطوار مباراة الترتيب.

 

وسيخصص يوم غد الأربعاء للتداريب قبل انطلاق منافسات “التراب” في الفردي ذكورا وإناثا والفرق مختلط وحسب الفرق إناثا وذكورا أيضا.

 

ويذكر أن المغرب يمثله في هذه التظاهرة الرياضية العالمية في صنف (التراب) من كل إدريس حفاري وزهير الهراس وجلال الكوكبي ويحيى المسفيوي ورضوان مقتدر ذكورا وابتسام مريغي وفاطمة الزهرة فاضل وسامية حوزان إناثا.

 

كما خاض الرامي نبلاوي مصطفى منافسات صنف السكيت ذكورا وابتسام مريغي في فئة الإناث.

 

وأشرف على تأطير العناصر الوطنية ،في صنفي السكيت والتراب، في مونديال الرماية المدرب الإيطالي لوكا ماريني.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى