رياضة

موتسيبي: ترشح المغرب لاستضافة مونديال 2030 هو ترشح باسم القارة الإفريقية

أكد رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي، أن ترشح المغرب بشكل مشترك لاستضافة بطولة كأس العالم لسنة 2030 هو بمثابة ترشح باسم القارة الإفريقية بأكملها، مبرزا اهمية دعم المملكة لكسب هذا الرهان العالمي.

وأوضح موتسيبي في المؤتمر الصحفي الذي اعقب اجتماع اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، اليوم الاربعاء بالقاهرة، أن منح المغرب شرف استضافة كأس امم افريقيا لسنة 2025 بالإجماع، هو دعم لسعيه لاستضافة كأس العالم سنة 2030.

وقال في هذا الصدد “نتطلع لتنظيم واحدة من أفضل بطولات إفريقيا للأمم سنة 2025 وسنكون سعداء بأن تستضيف افريقيا مرة أخرى بطولة العالم سنة 2030″، مضيفا “أنا متفائل جدا بنجاح المغرب وكذا لكون المغرب سيمثل افريقيا أمام العالم”.

وبخصوص كيفية تحديد مستضيفي بطولة امم افريقيا في نسختي 2025 و 2027، أشار موتسيبي الى انه “تم وضع معايير عالية ودقيقة تعكس تطلعاتنا جميعا لتطوير كرة القدم في افريقيا”.

ولفت الى أن تنظيم كأس العالم مرة أخرى في افريقيا سيكون معيارا لمدى التقدم الكبير الدي حققته القارة في مجال كرة القدم والبنى التحتية المرتبطة بها.

واستحضر موتسيبي النجاح الكبير الذي بصمت عليه المنتخبات الافريقية لاسيما المنتخب المغربي خلال مونديال قطر 2022، مجددا التأكيد على عزم الكاف على تطوير ممارسة كرة القدم والنهوض بها داخل القارة.

واختارت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بإجماع أعضائها، المملكة المغربية لاستضافة النسخة الخامسة والثلاثين من بطولة إفريقيا للأمم التي ستقام سنة 2025 . كما تم خلال نفس الاجتماع اختيار كينيا وتنزانيا وأوغندا لاستضافة نسخة 2027 من البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى