مراكش

مراكش: سوق عشوائي يقض مضجع الساكنة.. فأين السلطة المحلية؟

تعيش ساكنة دوار شعوف واقامة جنان التيسير بمراكش منذ سنتين أو اكثر، حالة من الفوضى والازعاج ، جراء ما آلت اليه اوضاع حيهم نتيجة تزايد عدد الباعة المتجولين و ” الفراشة ” مع بداية الشهر الفضيل، حيث تم في النهاية اغلاق الشارع وقطع الطريق امام حركة المرور.

وللاشارة فقد سبق لسكان اقامة جنان التيسير، الذين ضاقوا درعا بهذه الوضعية، ان راسلوا السلطة المحلية، ورفعوا اليها شكايات متعددة في الموضوع ، مرفقة بصور من الواقع الفوضوي الذي اصبح يعرفه محيطهم ، والتي توضح بالملموس المنظر المشمئز الذي لا يليق بحي سكني من المفروض ان يكون كباقي احياء مراكش نظافة وجمالية وهدوءا.

ان ساكنة الحي تعيش اسوأ وضعية اليوم ،مع وجود خيام عشوائية نصبت بجانب الطريق ، اضافة للازبال ومخلفات الخضر ، مما يجعل المكان مرتعا للذباب والذواب ،هذا اضافة الى الجلبة والصراخ واحيانا السب والكلام النابي، ورغم الشكايات المتكررة المرفوعة للسلطة المحلية ، فإن الوضعية اليوم تستفحل اكثر فاكثر مما يتطلب تدخلا عاجلا وصارما يعيد الامور الى الوضع السليم.

ان ساكنة الحي، وبالاخص اقامة جنان التيسير، تطالب الجهات المسؤولة في الاقليم، بالتدخل والقيام بالمتعين، وذلك حفاظا على نظافة الحي وراحة سكانه، ومحاربة كل ما من شأنه أن يسيئ الى المدينة الحمراء ذات السمعة الطيبة محليا ودوليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى