وطني

الداخلية تدعو رؤساء الجماعات بجهة مراكش إلى احترام ضوابط اختبار الكفاءة المهنية

وجهت وزارة الداخلية مذكرة إلى والي جهة مراكش آسفي، بخصوص تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية بالجماعات الترابية التابعة لعمالات وأقاليم الجهة.

 

و أكدت الوزارة أنه “استرعى انتباهها أن بعض الجماعات الترابية التابعة لدائرة نفوذ الجهة تعمد إلى تنظيم إمتحانات الكفاءة المهنية دون احترام الإجراءات المنصوص عليها في التشريع الجاري به العمل في هذا الباب، مما يترتب عنه رفض القباض المعتمدين لدى الجماعات الترابية التأشير على قرارات تعيين الموظفين الناجحين، وبالتالي حرمانهم من أهم الحقوق الواردة في النظام الأساسي للوظيفة العمومية”.

 

وطالبت الوزارة والي جهة مراكش آسفي، باتخاذ الترتيبات اللازمة مع دعوة عمال الأقاليم التابعة لدائرة نفوذه الترابي لحث رؤساء مجالس الجماعات الترابية على التقيد بالمقتضيات القانونية المنصوص عليها في المرسوم رقم 2.05.1367 الصادر في 02 دجنبر 2005، بتحديد مسطرة تنقيط وتقييم موظفي الإدارات العمومية القاضي بإقرار نقطة عددية سنوية للموظف تمنح قبيل فاتح أكتوبر من السنة المعنية، والتي تدخل ضمن عناصر احتساب النقطة النهائية للامتحان.

 

كما تنص المذكرة على حث رؤساء الجماعات على احترام مبدأ سنوية الإمتحانات مع ضرورة تأخير إجرائها إلى آخر السنة من أجل تمكين أكبر عدد من المترشحين المتوفرين على الشروط النظامية من المشاركة فيها، وعدم السماح للموظفين الذين لا يتوفرون على الأقدمية المطلوبة في تاريخ أول اختبار بالمشاركة في هذه الامتحانات، طبقا لمنشور وزارة تحديث القطاعات العامة رقم 2 . و . ع الصادر بتاريخ 3 ماي 2007، واحترام الآجال القانونية لنشر قرارات تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى