وطني

شاحنة كهربائية صديقة للبيئة تدخل خدمة تدبير النفايات بالعاصمة الرباط

هشام بوطيب/ صحفي متدرب

سلمت شركة “فولفو” السويدية أول شاحنة كهربائية ثقيلة إلى شركة “Arma” الخاصة بجمع النفايات في المغرب، كأول بلد إفريقي يشرع في استخدام شاحنات كهربائية ثقيلة.

 

وسيتم استخدام شاحنة فولفو FE الكهربائية لجمع النفايات في مدينة الرباط ، لتحل محل شاحنة فولفو FE الديزل الحالية، وتمتاز الشاحنة الكهربائية بكونها عديمة الانبعاثات، ولديها القدرة على توفير ما يقرب من 30 طنا من ثاني أكسيد الكربون كل عام، مما يقلل بشكل كبير من الانبعاثات مقارنة بنظيرتها من الديزل، كما يعد استخدام الشاحنات الكهربائية في النقل تقدما منطقيا نحو مستقبل أكثر استدامة.

 

وقد صرح مارتن نيلسون، المدير العام لشركة شركة فولفو المغرب قائلا إنها لحظة فخر عندما نتخذ الخطوة الأولى نحو نقل كهربائي أكثر استدامة في المغرب وإفريقيا مع عميلنا أرما ومدينة الرباط”.

 

ومن المعلوم أن المغرب لديه أهداف مناخية طموحة، ويعد استعمال شاحنة فولفو FE الكهربائية خطوة إيجابية نحو تحقيق هذه الأهداف، كما أن المملكة تعتبر رائدة في مجال الطاقة الشمسية، وهي موطن لأكبر منشأة للطاقة الشمسية المركزة في العالم “نور” بوارزازات.

 

وتجدر الإشارة إلى أن شركة فولفو تمتلك أكبر مجموعة من الشاحنات الكهربائية المتاحة لوسائل النقل التجارية، بوجود ستة طرازات من شاحنات فولفو الكهربائية، وتسعى الشركة العالمية فولفو إلى أن تحقق مبيعات 50٪ من جميع الشاحنات الجديدة ـ الكهربائية ـ بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى