وطني

زلزال الحوز.. انتهاء مهمة فرق التدخل الإسبانية والإنجليزية

قررت السلطات المعنية، منذ أمس السبت 16 شتنبر 2023، أن تتوقف تدخلات الفريقين الإسباني والإنجليزي في إقليم الحوز، فيما سيتم الحسم في مهمة فريق التدخل القطري غدا.

وباشر الفريقان، مساء اليوم الأحد، تفكيك مخيماتهم التي توجد في قاعدة العمليات الموجودة في أمزميز، فيما توجه الفريق القطري إلى مراكش، كما عاين طاقم SNRTnews، على أن يتم غدا الاثنين عقد اجتماع في القاعدة نفسها بين مسؤولي فرق التدخل الأجنبية والسلطات المحلية لتحديد الهبات التي يمكن أن يمنحها الفريقان الإنجليزي والإسباني، من خيام وأكل ومعدات.

ومنذ اليوم الثاني من وقوع الزلزال في الحوز، يضيف موقع “SNRTnews” باشرت فرق البحث والإنقاذ الإسبانية والإنجليزية عملها إلى جانب فرق التدخل المغربية والقطرية، إذ حلّت بالإقليم بعتاد ومعدات وسيارات وبدأت تتنقل إلى الدواوير المتضررة بتنسيق مع السلطات المغربية.

وحلّت هذه الفرق على مجموعات، واستقرت في قاعدة العمليات والتنسيق الدولي أمزميز إلى جانب القوات المسلحة الملكية والوقاية المدنية، حيث كانت تعقد اجتماعات يومية لتحديد نقط التدخل وتقييم عمليات التدخل.

في حين لم يصدر أي قرار بعد بشأن استمرار فريق التدخل الإماراتي، المشارك أيضا ضمن عمليات الإنقاذ والبحث، والذي اختار منطقة “تلات نيعقوب” مستقرا للفريق الذي يضم 137 عنصرا مجهزا و22 كلبا بوليسيا مدربا، ويستهدف المناطق المعزولة بالأساس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى