المنارةمراكش

مراكش: صاحب محل تجاري يشتكي قيام “سانديك” بالترامى على الملك العمومي

وجّه صاحب محل تجاري بتجزئة حدائق أبرار بحي المحاميد التابع لمقاطعة المنارة بمراكش، شكاية إلى كل من والي جهة مراكش آسفي، رئيسة المجلس الجماعي لمراكش، رئيس مجلس مقاطعة المنارة وقائد الملحقة الإدارية المحاميد في شأن إقدام وكيل اتحاد الملاكين على احتلال الملك العمومي.

و أكد المشتكي (زكراء، ا) في معرض شكايته أنه كان قد اشترى محلا تجاريا يشتمل على بابين رئيسيين بالعمارة 73 مجموعة 8 بتجزئة حدائق أبرار بحي المحاميد، وذلك قبل قرابة سنة من أجل استغلاله في نشاطه التجاري، غير أن وكيل اتحاد الملاك المشتركين استغل غيابه وغياب باقي اصحاب المحلات التجارية، فعمد إلى الترامي على الملك العمومي الذي يدخل في نطاق تدبير الملك الجماعي الخاص، واستولى على بقعة أرضية تقد مساحتها مابين 10 متر طولا وعرضا وشيد بها مرآبا خصصه لركن الدراجات النارية والعادية، وأحاطه بسياج يفوق علوه مترين.

ويضيف المشتكي أن “السانديك” لم يكتف بذلك بل قام بهدم غرفة مشيدة بالإسمنت والقيام ببناء أخرى بجانب المرآب قبالة المحل التجاري للمشتكي وبالضبط بالحديقة الخاصة بالعمارة، وذلك بدون ترخيص أو تصميم يذكر، مما تسبب له وللتجار المجاورين في طمس وحجب رؤية المحل المحلات التجارية والإضرار بمصالحهم من خلال عرقلة وصول الزبناء الوافدين للمحلات المذكورة.

وطالب المشتكي المسؤولين المذكورين أعلاه ايفاد لجان مختصة لمعاينة الأضرار التي لحقت به وبأصحاب باقي المحلات التجارية، واتخاذ جميع التدابير اللازمة وذلك بإزالة الضرر الفادح الذي تعرض له بمعية باقي التجار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى