أقاليمالصويرة

الصويرة.. استفادة أكثر من 5000 تلميذ من الدعم المدرسي خلال ثلاث سنوات

استفاد 5056 تلميذا وتلميذة بمختلف المؤسسات التعليمية بالوسط القروي بإقليم الصويرة من الدعم المدرسي خلال ثلاث سنوات، في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبحسب معطيات تم تعميمها بمناسبة وضع الحجر الأساس لبناء ثانوية تأهيلية جديدة على مستوى جماعة بزداد بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء المظفرة، فإن هذه المبادرة، التي تبلغ كلفتها الإجمالية 6.583.400 درهم، تهدف إلى دعم التمدرس بالوسط القروي في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.

وأضاف المصدر ذاته أن دروس الدعم تركز على مادتي الرياضيات واللغة الفرنسية بالنسبة للمتعلمين من السنة الثالثة إلى السنة السادسة ابتدائي، وتلاميذ السنتين الأولى والثانية باكالوريا، وتلاميذ السنة الثالثة إعدادي.

وأشارت المعطيات إلى أن هذه الدروس تتعلق بالسنوات الدراسية 2021-2022 و2022-2023 و2023-2024، علما أن التلاميذ المستهدفين ينحدرون من 16 جماعة قروية بالإقليم.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالصويرة تعطي أولوية كبيرة لدعم التعليم بهذا الإقليم المتميز بطابعه القروي، ويتجلى ذلك من خلال المنجزات والمشاريع المبرمجة خلال المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مع التركيز بشكل خاص على النهوض بالتعليم الأولي، مما أدى إلى زيادة مهمة في معدل التغطية بوحدات هذا التعليم ليصل حاليا إلى أكثر من 86 في المائة.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى