وطني

أسعار “البوطاغاز” لم تشهد أية زيادات

لم تشهد أسعار “البوطاغاز” أية زيادة، عكس ما تم تداوله مؤخرا حول زيادة مرتقبة بقيمة عشرة دراهم في سعر أسطوانة الغاز من فئة 12 كيلوغراما، مع حلول شهر أبريل الجاري.

وأكد محمد بنجلون، رئيس الجمعية المهنية الوطنية لموزعي الغاز السائل بالمغرب، عدم توصل الجمعية بأي إشعار من الشركات المنتجة أو أي جهة حكومية بشأن زيادة ستدخل حيز التطبيق بشأن أسعار بيع أسطوانات الغاز من فئة 12 كيلوغراما.

ونقل موقع “هسبريس” عن الفاعل المهني، قوله إن قائمة الأسعار التي توصل بها الموزعون برسم شهر أبريل لم تتضمن أي إشارة إلى الزيادة في الأسعار، باعتبار أن قرار في هذا الشأن يجري التشاور حوله مع المهنيين في حلقة التوزيع.

وراجت في الآونة الأخيرة أنباء حول الشروع، ابتداء من أبريل 2024، في تطبيق زيادة 10 دراهم في سعر قنينات غاز البوتان من فئة 12 كيلوغرام، وذلك بعد 4 أشهر من بدء صرف الدعم الاجتماعي المباشر للأسر الفقيرة والمعوزة.

وكان رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أعلن أكتوبر الماضي في البرلمان، عن بدء الإلغاء التدريجي للدعم المخصصة لقنينات “البوطاغاز” من صندوق المقاصة ابتداء من سنة 2024، بحيث سيرتفع ثمن “البوطة” من 40 درهم إلى 50 درهم شهر أبريل الجاري.

وأوضح أخنوش، أن قنينة “البوطا” التي تباع حاليا للمواطنين بـ40 درهم، سعرها الحقيقي يصل إلى 130 و140 درهما، أي أن المواطن يدفع 40 درهما في حين أن الباقي تؤديه الدولة، لافتا إلى أن الزيادة ستتوقف سنة 2026، بعد أن يصل سعرها آنذاك إلى 70 درهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى