أقاليمشيشاوة

سرقة مكتب مديرة مؤسسة تعليمية بإقليم شيشاوة

تعرض مكتب مديرة مجموعة مدارس أولاد بيبو التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بشيشاوة، أول أمس الإثنين 15 ماي الجاري، للسرقة من طرف مجهول.

 

وقد عمد مرتكب هذا الفعل الإجرامي إلى اقتحام مكتب مديرة المؤسسة التعليمية المذكورة وسرقة العتاد المعلوماتي (حواسب و طابعة و تلفاز…)، كما عمد السارق إلى العبث بمحتويات المكتب، وفق بيان للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب – فرع شيشاوة.

 

وقد عبرت الجمعية عن ادانتها لانتهاك حرمة المؤسسات التعليمية وبسكوت ولامبالاة الجهات الوصية و عدم تحملها لمسؤوليتها عقب الأحداث المسجلة والتي تخلق جوا من الرعب و الاضطراب النفسي و الاجتماعي في صفوف العاملين بالمؤسسة على حد سواء.

 

وطالبت الجهات المسؤولة بفتح تحقيق في الموضوع و اتخاذ الإجراءات القانونية في حق السارق و المخرب، و ردع كل من سولت له نفسه المساس بكرامة أطر الإدارة التربوية.

 

وناشدت الجمعية كافة رئيسات ورؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم إلى التبليغ الفوري عن أي تضييق يتعرضون له جراء ممارستهم لمهامهم و اقتحام و سرقة و تخریب ممتلكات المؤسسة، ودعت الجهات الوصية إلى تحمل مسؤوليتها بتوفير الحماية و الأمن وضمان حرمة المؤسسات التعليمية وتطهيرها من الغرباء و من أشكال الاعتداء و الفوضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى