وطني

حاملو الشهادات بالجماعات الترابية يخوضون إضرابين و إنزالا وطنيا بالرباط

هشام بوطيب

دعت التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات والدبلومات بالجماعات الترابية، جميع أعضائها إلى خوض إضراب وطني يومي 26 و27 أبريل الجاري.

 

وأكدت التنسيقية في بلاغها أنها ستخوض كذلك إضرابا آخر يومي و10 و11 ماي القادم، مصحوبا بإنزال وطني بالرباط يوم 10 ماي أمام مقر وزارة الداخلية.

 

ويطالب حاملو الشهادات والدبلومات بالجماعات الترابية، بتسوية وضعيتهم الإدارية والمالية إسوة بالموظفين المماثلين لوضعيتهم في باقي الوزارات تسوية شاملة، بناء على مقتضيات الظهير الشريف رقم 1.63.038 الصادر في 5 شوال 1382 (1 مارس 1963) بشأن النظام الأساسي الخاص بمتصرفي وزارة الداخلية.

 

ونددت التنسيقية في بلاغها بما أسمته التأخير غير المبرر للوزارة الوصية والمديرية العامة للجماعات الترابية في إهدار المزيد من الوقت لاستئناف الحوار القطاعي، ما يتنافى مع ما جاءت به مضامين مراسلة رئيس الحكومة، والتي أكدت على ضرورة إنجاح الحوارات القطاعية وتحقيق عدالة اجتماعية من خلال تحسين الأوضاع الاجتماعية والمهنية للعاملين بالقطاع من أجل التوصل إلى اتفاقات قطاعية مثمرة وعملية في الآجال المعقولة.

 

وشددت التنسيقية، على أنها ستواصل الإحتجاج ردا على ما أسمته باستخفاف وزارة الداخلية بالمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة الجماعية، خلال جولات الحوار الماراطونية المتعثرة، داعية جميع الإطارات النقابية والهيئات والجمعيات الحقوقية إلى الوحدة النضالية لاستعادة حقوق وكرامة الموظفين الجماعيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى