رياضة

مسؤول جماعي يكشف حقيقة إغلاق مركب محمد الخامس بالدار البيضاء

نفى عبد اللطيف الناصري، نائب رئيسة المجلس الجماعي للدار البيضاء، صحة الأنباء التي يتم ترويجها بشأن اغلاق مركب محمد الخامس بفعل المشاكل التي يعرفها، والتي عرّتها وفاة مشجعة رجاوية خلال مباراة الرجاء ضد الأهلي المصري.

 

وقال الناصري إنه “لاوجود لنية مبيتة لإغلاق مركب محمد الخامس بالبيضاء”، مضيفا بأن هدف المجلس هو “تأهيل المركب كي يكون جاهزا لاحتضان مباريات نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 التي من المنتظر أن يفوز بتنظيمها المغرب”.

 

و أَبرز المسؤول الجماعي، أن “دونور يعاني إشكالات تنظيمية يصعب تجاوزها بالنظر إلى قدرته الاستيعابية التي لا تتجاوز 45 ألف متفرج، في حين أن الطلب عليه يفوق 90 ألف متفرج”.

 

وأوضح الناصري أن موقع المركب يزيد من صعوبة تأطير الجماهير من الناحية التنظيمية على اعتبار أنه يوجد وسط أحياء تعج بالسكان، ليبقى الحل الوحيد للتخلص من المشاكل هو إنجاز مركب الدار البيضاء الكبير في أفق 2030.

 

وكان ملف مركب محمد الخامس مطروحا على جدول أعمال مكتب مجلس جماعة المدينة الدار البيضاء منذ 6 أشهر الماضية، حيث كان سيناقش موضوعه في دورة فبراير الماضية لكن أرجئ إلى حين المصادقة على اتفاقية إطار المبرمة مع شركة التنمية حيث من المقرر أن يبرمج الملف نفسه لدورة ماي الاستثنائية التي ستعقد في 18 من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى