رياضة

العداء المغربي محمد المرابطي يفوز بالنسخة الـ37 لماراطون الرمال

فاز المغربي محمد المرابطي، امس الجمعة، بلقب ماراطون الرمال، وذلك بعد الظفر بالمرحلة الخامسة من النسخة الـ37 التي ربطت بين الجدايد وكرسي ديال زايد على مسافة 42.2 كلم.

 

وفاز المرابطي بهذه المرحلة بعدما قطع المسافة في زمن قدره ثلاث ساعات و18 دقيقة و34 ثانية، متبوعا بعزيز يشو ( 3 س و 23 د و 37 ث)، فيما حل الفرنسي فاسيلي كورتكين ثالثا ( 3 س و 35 د و 55 ث).

 

وأعرب المرابطي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته بالفوز باللقب ، وهو الأول بالنسبة له ، مبزرا أن المنافسة كانت شرسة كما أن ارتفاع درجات الحرارة صعب المأمورية على المتسابقين .

 

من جهته أعرب عزيز يشو، في تصريح مماثل، عن فرحته باحتلال المرتبة الثانية في الترتيب العام، مشددا على أن الأهم هو أن يبقى اللقب مغربيا.

 

ولدى السيدات، فازت مارلين النقاش بلقب هذه النسخة، بعد الظفر بالمرحلة الخامسة، التي قطعت مسافتها في زمن قدره 4 س و 18 د و 04 ث، متبوعة باليابانية هيتومي بيتوه ( 4 س و 33 د و 37 ث ) في حين حلت المغربية عزيزة العمراني ثالثة ( 4 س و36 د و 33 ث).

 

وأعربت مارلين، في تصريح للصحافة، عن سعادتها بالفوز، رغم أنها لم تكن تتوقع ذلك، مشيرة إلى هدفها الأولي كان هو إنهاء جميع مراحل الماراطون.

 

واحتلت المغربية عزيزة العمراني الرتبة الثانية في الترتيب العام لهذه الدورة .

 

يشار إلى أن المرحلة السادسة ستربط بين كرسي ديال زايد و مرزوكة على مسافة 9 كلم، وهي مرحلة “التضامن” الخاصة بالأعمال الإجتماعية، ولا تدخل مدتها الزمنية ضمن التوقيت العالم، ولكنها إجبارية لكافة المتسابقين.

 

يذكر أن دورة هذه السنة، التي ستتواصل فعالياتها إلى غاية 1 ماي المقبل، تعرف مشاركة 1085 متباريا يمثلون 54 بلدا.

 

ويشكل ماراطون الرمال، موعدا سنويا يجمع العديد من المشاركين من مختلف القارات، من هواة رياضات المغامرة والتحمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى