الضاحيةمراكش

بالصور: اعتقال متورطيْن في اعتراض السبيل والسرقة تحت التهديد بجماعة سعادة

أوقفت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي السويهلة ضواحي مراكش، عشية أمس عاشر يوليوز الجاري، شخصيْنِ أحدهما قاصر للإشتباه بتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد واعتراض السبيل.

 

وبحسب المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن المشتبه فيهما اللّذين تتراوح أعمارهما بين 15 و19 عاما واللذين ينحدران من دوار بنعلال، تم إيقافهما وهما في حالة تلبس بمحاولة سرقة شاب تحت التهديد بالمدخل الرئيسي لتجزئة دار السلام على الطريق الوطنية رقم 8.

 

وتضيف ذات المعطيات، أن الموقوفين اللذين كانا على متن دراجة نارية سوداء اللون، أشهرا أداة حادة في وجه الشاب الذي كان ينتظر وسيلة نقل، وحاولا سلبه هاتفه النقال تحت التهديد غير أنه قاومهما قبل أن يدخل على الخط أحد المواطنين الذي استهدفت ابنته من طرف المعنيين بالأمر، حيث تم ايقاف القاصر فيما حاول شريكه الفرار عبر ضعية مجاورة لتجزئة دار السلام، غير أن والد الفتاة الضحية الذي كان بصدد البحث عنهما على متن سيارته تمكن من الإمساك به.

 

وأشارت ذات المعطيات، إلى أن الموقوفين تم الإحتفاظ بهما لحين وصول عناصر الدرك الملكي التي قامت باقتيادهما إلى مركز السويهلة، حيث جرى وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية لحين إحالتهما على النيابة العامة المختصة.

 

ومعلوم أن عناصر الدرك الملكي تسعى جاهدة للقضاء على مختلف الظواهر الإجرامية بالمنطقة، غير أن شساعة المجال الترابي وقلة العنصر البشري يحول دون تحقيق ذلك على الوجه الأكمل، الأمر الذي يفرض على الجهات المعنية التفاعل بشكل إيجابي مع مطالب ساكنة المجمع السكني دار السلام عبر إلحاق الأخير بالمدار الحضري وتزويده برجال الأمن لاسيما و أن التجزئة تتوفر على مقر جاهز لهذا الغرض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى