الضاحيةمراكش

بالصور: توالي الأعطاب في حافلات النقل “ألزا” يعمق معاناة ساكنة مراكش والضواحي

وجد العشرات من ركاب حافلة شركة النقل العمومي “ألزا”، ظهر اليوم الخميس 22 فبراير الجاري، أنفسهم عالقين بقارعة الطريق الوطنية بين مركز اثنين لوداية ومراكش، وذلك بفعل عطب مفاجئ في الحافلة.

وقال عدد من الركاب في اتصال بصحيفة “المراكشي”، إن الحافلة التي تؤمن النقل بالخط رقم 22، انطلقت من مركز سيد الزوين نحو الساعة الـ11:50 صباحا، غير أن محركها أصيب بعطب على بعد حوالي ثلاث كيلومترات من مركز لوداية في اتجاه مراكش، ليجد جميع الركاب أنفسهم عالقين بجنبات الطريق، حيث اضطر بعضهم إلى ركوب وسيلة نقل أخرى، فيما وجد آخرون أنفسهم مرغمين على انتظار وصول حافلة بديلة.

و أشار المتصلون إلى أن هذا المشهد بات يتكرر بالخط رقم 22 بفعل الأعطاب المتتالية التي تتعرض لها الحافلات التي تؤمن النقل بهذا المحور الطرقي الرابط بين سيد الزوين وباب دكالة بمراكش، مما يؤشر على أن وضعية الحافلات عدد من الحافلات لم تعد صالحة للخدمة ضمن أسطول النقل التابع للشركة الإسبانية.

ويشار إلى أن عددا من الخطوط سواء بداخل المدينة الحمراء أو بضواحي المدينة، تعاني حافلاتها من الأعطاب بفعل تقادمها، حيث أدى تهالك الأسطول إلى اندلاع النيران في بعض واحتراقها بالكامل مثلما حدث منتصف شهر يوليوز المنصرم بالخط 27 الرابط بين مراكش ودوار الجامع بسعادة، حينما إلتهم حريق حافلة عن آخرها لحظة بلوغها تجزئة الآفاق.

فمتى سيتم الإفراج عن صفقة النقل العمومي بمراكش والضواحي من أجل إنهاء معاناة المواطنين مع تهالك أسطول الشركة الحالية، والتي من المرجح جدا أن تظفر بتدبير القطاع لسنوات أخرى..؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى