أقاليمالحوز

زلزال الحوز.. فرق الإنقاذ تواصل عملياتها بدواوير معزولة بجماعة أنكال

تواصل عناصر الوقاية المدنية، مرفوقة بعناصر من القوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة، عمليات التدخل في عدد من الدواوير في جماعة أنكال، التي تضم دواوير معزولة وتربطها مسالك وعرة.

وتجري عملية تدخل واسعة في دوار “إيمي نتالا” التابع لجماعة أنكال، والذي توجد فيه أنقاض منازل تحت حجارة عملاقة، حيث تتم الاستعانة بكلاب مدربة للبحث عن ضحايا مفترض وجودهم تحت ركام الحجارة، والتي تتم إزاحتها وتكسيرها بجرافة.

وتحضر في العملية كل تلوينات السلطات المحلية، وتم قطع المسلك المؤدي إلى نقطة التدخل أمام السكان، حفاظا على سلامتهم من خطر المباني المهددة بالانهيار.

وتتدخل الوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة والدرك الملكي في أكثر من نقطة، خصوصا تلك الدواوير التي يصعب الوصول إليها بسبب مسالكها الوعرة الجبلية.

وموازاة مع هذه العمليات الميدانية المتواصلة، والتي تجريها فرق مغربية بعد انتهاء مهام الفرق الأجنبية التي ساهمت منذ الأسبوع الماضي، يحاول السكان لململة جراحهم وسط آلاف الخيام المنتشرة هنا وهناك، تأوي المئات من الأسر المتضررة من الزلزال.

ويشار إلى أن عملية إحصاء الدواوير والسكان المتضررين من هذه الفاجعة بدأت، إذ تقوم لجان تقنية بمعاينات ميدانية للوقوف على درجة الضرر، لكي يتم تعويض المتضررين تنفيذا للتعليمات الملكية.

عن موقع “SNRTnews”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى