أقاليمالصويرة

الصويرة: رفع الستار على فعاليات النسخة السابعة لمهرجان “الجاز تحت الأركان”

رُفع الستار مساء أمس الأربعاء بالفضاء التاريخي دار الصويري، على فعاليات النسخة السابعة لمهرجان ”الجاز تحت الأركان” المنظمة من قبل جمعية الصويرة موغادور، بإقامة حفل موسيقي رائع على إيقاع موسيقى وألحان إفريقية ومن فن الجاز.

وتميز حفل افتتاح هذا الموعد الفني السنوي المتميز الذي عرف حضور شخصيات من مختلف المشارب، بتقديم روائع في فن العزف على العود من أداء الثلاثي إدريس مالومي، أخذت الجمهور الحاضر في سفر موسيقي جميل وممتع.

وشكل الحفل أيضا فرصة للجمهور للاستمتاع بالأداء المنسجم والمتميز والاستثنائي لهؤلاء الفنانين الثلاثة، وعيش تجربة فريدة لتوديع السنة الحالية في أجواء احتفالية جميلة.

إثر ذلك، صعدت للمنصة مجموعة “ديابا زون” التي سافرت برواد المهرجان في رحلة موسيقية ماتعة وملهمة عبر الجذور العميقة للموسيقى المغربية وفن كناوة.

واستطاعت هذه المجموعة وببراعة خلق تجربة موسيقية غنية ودينامية، تجاوزت الحدود الثقافية لتتيح لقاء حقيقيا بين الإرث الموسيقي للمغرب والتأثيرات المعاصرة بالعالم، فكانت النتيجة سمفونية حية واحتفاء بتنوع وعمق الموسيقى المغربية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت الكاتبة العامة لجمعية الصويرة موغادور، كوثر شاكير بنعمارة، إن الأمسية الأولى شهدت حضورا ملأ القاعة عن كاملها للاستمتاع بإيقاعات في فن الجاز، معربة عن ارتياحها للنجاح الذي حققته السهرة الافتتاحية للمهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى