مراكش

وفد فنلندي يبحث آفاق التعاون في مجالي الماء الشروب والتطهير السائل مع جهة مراكش آسفي

قام وفد فنلندي، أول أمس الخميس، بزيارة عمل لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، بحث خلالها آفاق التعاون في مجالي الماء الشروب والتطهير السائل.

وخلال هذه الزيارة، عقد الوفد الفنلندي الذي ترأسته سفيرة جمهورية فنلندا في المغرب، ماريانا سال، وضم سفيرة تنمية الأسواق في وزارة الشؤون الخارجية الفنلندية إيجا روتينين، وممثلين عن منتدى الماء الفنلندي، لقاء مع النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، عبد المولى بللوتي، ورئيس لجنة العلاقات الدولية والتجارة الخارجية بالغرفة خالد بناني نطاح.

وأفاد بلاغ للغرفة، بأن اللقاء الذي يأتي في إطار الدبلوماسية الاقتصادية والمهام التمثيلية المنوطة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، شكل مناسبة لتبادل وجهات النظر بشأن آفاق التعاون في مجالي الماء الشروب والتطهير السائل، ودراسة سبل الاستفادة من الخبرة الفنلندية في مجالات الابتكارات التقنية والبحث والتطوير.

وأكد عبد المولى البللوتي، في كلمة بالمناسبة، على استعداد الغرفة لمواكبة المستثمرين الفنلنديين وحثهم على استكشاف فرص الاستثمار التي تزخر بها الجهة في عدة ميادين كالصناعات الغذائية والنسيج والبناء والسياحة.

من جهتها، أشارت سفيرة فنلندا إلى أن هذا اللقاء المثمر يستشرف آفاقا واعدة لتعزيز التعاون المشترك وجعله في خدمة اقتصاد الجهة.

وتم خلال هذا اللقاء استعراض مجموعة من التجارب للفاعلين في مجال الماء همت بالخصوص صيانة السدود، ومعالجة المياه، وخلق آبار اصطناعية، فضلا عن تقديم عرض عن قطاعي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل من طرف ممثل الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، وكذا دور وكالة الحوض المائي في تدبير المياه الجوفية.

وحضر اللقاء القنصل الشرفي لدولة فنلندا بمراكش عبد الواحد بن عبد الله، ومدير وكالة الحوض المائي بمراكش، ونائب مديرة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى