رياضة

زلزال الحوز يؤجل الدورة الـ 33 من طواف المغرب للدراجات

قرر المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للدراجات، خلال اجتماع عاجل عقده مساء أمس الثلاثاء بمدينة العيون، تأجيل الدورة الـ 33 من طواف المغرب، التي كان من المقرر تنظيمها في الفترة من 14 شتنبر الجاري إلى غاية 23 منه، وذلك جراء الزلزال المدمر الذي ضرب إقليم الحوز، وأودى بحياة ما يزيد عن 2900 شخص وخلف آلاف الجرحى وخسائر مادية فادحة ببعض عمالات وأقاليم المملكة.

قرار تأجيل الطواف، المنظم تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات، وبدعم من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، جاء بعد أن اتخذت جميع الترتيبات التنظيمية واللوجستية والأمنية لإقامة هذا الطواف الدولي، الذي كان من المقرر أن يشارك فيه 20 منتخبا وفريقا محترفا من مختلف قارات العالم، كانوا قد حلوا بمدينة العيون منذ السابع من شتنبر الجاري.

وقد عبر أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للدراجات ومعهم مكونات قافلة الطواف، المؤلفة من أكثر من 400 شخصا من جنسيات مختلفة؛ عن عميق حزنهم وترحمهم على أرواح ضحايا هذه الكارثة الطبيعية؛ وعن مشاعر مواساتهم لأهلهم وذويهم؛ راجين من الله العلي القدير أن يعجل بشفاء الجرحى والمصابين.

وقد أعيد إنتخاب محمد بلماحي، بالإجماع، رئيسا للجامعة الملكية المغربية للدراجات للفترة الممتدة بين سنتي 2023-2027، وذلك خلال الجمع العام العادي الانتخابي للجامعة، المنعقد مساء أمس الثلاثاء بدار الثقافة بمدينة العيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى