رياضة

مدرب زامبيا.. سندافع بشراسة عن حظوظنا في التأهل أمام المنتخب المغربي

أكد مدرب منتخب زامبيا، أفرام غرانت، أن لاعبيه “سيدافعون بشراسة عن حظوظهم” أمام المنتخب المغربي في المباراة التي ستجمع بينهما، غدا الأربعاء، برسم الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة ضمن الدور الأول لكأس إفريقيا للأمم 2023.

وقال غرانت، في الندوة الصحفية المنعقدة، اليوم الثلاثاء، عشية اللقاء الذي سيجرى بملعب لوران بوكو في سان بيدرو، “إنها مباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا. المنتخب المغربي ضمن تأهله وسيلعب بدون ضغط، لكننا بحاجة إلى النقاط الثلاث لبلوغ الدور ثمن النهائي”.

وأضاف “المنتخب المغربي رائع. لقد أبهر الجميع بأدائه في كأس العالم قطر 2022. لديهم لاعبون ممتازون”، مؤكدا أن “المغرب أفضل منا، دون أدنى شك، على الورق، ولكننا نمتلك أيضا لاعبين جيدين”.

وتابع بالقول “أبانت زامبيا عن شخصيتها القوية في المباراتين السابقتين، وغدا سنرى ردة فعل اللاعبين”.

وسجل مدرب زامبيا، في هذا الصدد: “سنواجه أفضل فريق في إفريقيا. فالمنتخب المغربي لديه مجموعة متماسكة، لكن علينا الدفاع عن حظوظنا، لأن كرة القدم حافلة بالمفاجآت، والأفضل لا يفوز دائما”، مبرزا أن لاعبيه متحمسون للغاية من أجل حجز تذكرة العبور إلى الدور الموالي.

وخلص إلى القول “لقد تأهلنا إلى كأس إفريقيا للأمم بعد سنوات من الغياب، وهدفنا هو تقديم كرة قدم جيدة ضد المغرب. أحبذ اللعب تحت الضغط لأنه يمكننا من تقديم أفضل ما لدينا”.

يشار إلى أن المنتخب المغربي تأهل رسميا إلى ثمن نهائي النسخة الـ 34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تستضيف كوت ديفوار منافساتها إلى غاية 11 فبراير المقبل، عقب إجراء مباريات الجولة الثالثة للمجموعتين الأولى والثانية.

وضمن المنتخب الوطني، الذي يتصدر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط بعد فوزه على تنزانيا (3-0) وتعادله مع الكونغو الديمقراطية (1-1)، التواجد على الأقل ضمن أفضل المنتخبات الأربعة المحتلة للمركز الثالث، وذلك على ضوء نتائج المباريات التي أجريت أمس الاثنين.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى