مراكش

مراكش.. تتويج 24 فائزا بالجائزة الوطنية لأصحاب المشاريع الصغرى

أُقيم أمس الجمعة بمراكش، حفل توزيع الجوائز على الفائزين بالجائزة الوطنية للمشاريع الصغرى في دورتها العاشرة، التي ينظمها مرکز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية والفيدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى.

وتُوج بالجائزة 24 من أصحاب المشاريع الصغرى من جميع أنحاء المملكة، من بينهم 13 امرأة من أصل 345 مرشحا (41 في المائة من النساء)، مكافأة لهم على أصالة ونجاح مشاريعهم الصغرى.

وهمت الجائزة 8 فئات متمثلة في الجائزة الخاصة بمركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية، وجائزة التنمية البشرية، وجائزة المقاولة الصغرى والشباب، وجائزة المقاولة الصغرى المبدعة، وجائزة المقاولة الصغرى النسائية، وجائزة السياحة المسؤولة والمنتجات المحلية، وجائزة الاقتصاد الأخضر، وجائزة المقاولة الصغيرة جدا.

وتكرم الجائزة المستفيدين من القروض الصغرى الذين نجحوا بجدارة في بلورة مشاريع مدرة للدخل، كما تسلط الضوء على أصحاب هذه المشاريع الذين تميزوا في مجالات الحرف والخدمات والمنتجات المحلية وتمكنوا من الارتقاء بظروفهم المعيشية وظروف أسرهم وأقاربهم، عبر خلق نشاط ذي قيمة مضافة عالية، وإضفاء الطابع الرسمي على نشاطهم، وإبراز قدرتهم على إعادة الاندماج في محيطهم السوسيو-اقتصادي ومساهمتهم في حماية البيئة.

وبهذه المناسبة، أبرزت مديرة مرکز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية، نعيمة سهيل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة السنوية تحتفي بطموح الأشخاص الذين توجوا بالجوائز خلال هذه الدورة، مؤكدة أن الجائزة الوطنية لأصحاب المشاريع الصغرى تعد رافعة أساسية للقطاع الاجتماعي والتضامني والحرف المغربية التي تحظى بأهمية بالغة.

ونوهت بمثابرة وتفاني المتوجين الـ24 من أصحاب المشاريع الصغرى من أجل تطوير مشاريعهم مما يجعلهم قدوة لمحيطهم.

من جهته، أوضح رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى، أحمد غزالي، أن هذه الجائزة تحتفي بمثابرة وإبداع الفائزين والفائزات وبقدرتهم على تجاوز مختلف الصعوبات والمعيقات التي تكتنف مسار عملية بناء المشاريع، معربا عن شكره لمؤسسات القروض الصغرى على المجهودات التي تبذلها من أجل دعم المشاريع.

وفي تصريح مماثل، عبرت راضية الغياض، صاحبة مشروع بمدينة تاونات والتي نالت الجائزة في فئة المقاولة الصغرى النسائية، تسمين الأغنام وإنتاج المواد المحلية، عن امتنانها لمركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية على الدعم المادي والتأطيري الذي حظيت به، مبرزة أن ذلك مكنها من تطوير أنشطتها الموسمية المتعلقة بإنتاج زيت الزيتون وتجفيف التين والزبيب.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة العاشرة للجائزة الوطنية لأصحاب المشاريع الصغرى نُظمت بشراكة مع مجموعة القرض الفلاحي، ومؤسسة صندوق الإيداع والتدبير، ومجموعة البنك الشعبي، ومؤسسة “جيدة”، ومؤسسة الأمانة للتمويل الأصغر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى